نواب يدعون رئيس الوزراء لانقاذ أكثر من 7 آلاف منزل من التجريف حول مطار بغداد

دعت النائب عمار الشبلي في مؤتمر صحافي مشترك عقده، اليوم، مع النائبة زيتون الدليمي، رئيس الوزراء الى انقاذ اكثر من 7 الاف منزل ومساحات كبيرة من البساتين سيتم تجريفها حول محيط مطار بغداد.

وقال عضو اللجنة عمار الشبلي في مؤتمر صحفي مشترك "ان هيئة الاستثمار منحت استثمار لاراض زراعية كانت قد وزعت وفق قانون ١١٧ لسنة ١٩٧١ والان بعد منح استثمار في تلك الاراضي وهي عمل تهجير قسري لالاف المواطنين في مساحة ١٠٥ الاف دونمات حول مطار بغداد مشيرا. الى ان تلك الموافقات مررت في وقت الفترة الانتقالية قبل تسلم عبد المهدي رئاسة مجلس الوزراء".

واضاف "وعدنا سابقا رئيس الوزراء بالغاء ومراجعة جميع القرارات التي صدرت بالفترة الانتقالية وقد نفذ وعده بالكثير منها ولدينا امل بان يمنع هذا القرار ايضا ، مبينا ارسلنا كتابا الى هيئة الاستثمار وامانة مجلس الوزراء نبين فيه هذا الخرق الكبير بمنح اجازة الاستثمار دون الرجوع للجهات المختصة والاهالي الذين يرفضون منح اراضيهم ومنازلهم لاية شركة استثمار".

واوضح الشبلي "الان في هذه اللحظة فان البورصة العالمية فيها شركة داماك هي شركة خاسرة مايجعلها غير مؤهلة لاخذ استثمار انشاء مشاريع وبناء مساكن".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة