القانونية النيابية:قانون مجالس المحافظات كشف عن محورين داخل البرلمان

قال عضو اللجنة القانونية النيابية حسين العقابي، الاحد، ان قانون انتخابات مجالس المحافظات كشف عن محورين موجودين في مجلس النواب.

العقابي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " قانون انتخابات مجالس المحافظات كشف عن محورين موجودين في مجلس النواب، محور يدفع باتجاه الابقاء على الحالات السابقة التي حدثت في العمليات الانتخابية وادت الى نتائج كادت ان تودي بالبلد الى حافة الهاوية "، مشيرا الى ان هذه الحالات تمثلت بالفساد والاستهتار بالعملية الانتخابية وحدوث حالات لغط وتزوير كبيرة جدا وخلل اكبر شاب العملية الانتخابية".

واضاف العقابي ان " الهدف من الابقاء على تلك الحلات هي ابقاء الوضع على ما هو عليه وهذا امر مرفوض جملة وتفصيلا كونه يدفع باتجاه ابقاء بعض الثغرات القانونية ويعطل اقرار تعديل قانون الانتخابات المحلية"، منوها  الى ان " المحورالثاني يدفع باتجاه تغيير المعادلة، حيث ينبغي ان نكون حريصين اشد احرص على تقديم افضل خدمة للمواطن العراقي واعادك الثقة بالعملية الانتخابية وبناء نظام انتخابي سليم وشفاف وقانوني".

وبين العقابي ان " هناك امرين مطروحان لتعديل هذا القانون وهو التخفيف من حدة معادلة سانت ليغو وايجاد رؤية جديدة لاختيار المرشح وفقا للاصوات التي يفوز بها بنسية ٥٠٪؜، و ٥٠٪؜ اخرى على سانت ليغو".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة