عبد المهدي يوجه بالتحقيق في حادثة معسكر الصقر واستكمال نقل مخازن السلاح خارج المدن

وجه القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الخميس، بإجراء تحقيق شامل في حادثة معسكر الصقر وتعويض المتضررين، فيما أوعز باستكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات إلى خارج المدن.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماع مجلس الأمن الوطني، يوم الأربعاء 14 آب 2019 ووجه بإجراء تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة أقصاها أسبوع من تأريخه".

ولفتت الى أن عبد المهدي أوعز بـ"المباشرة بتعويض المواطنين على الاضرار البشرية والمادية التي تعرضوا لها نتيجة الحادث وفق القانون".

وأضافت قيادة العمليات أن عبد المهدي وجه أيضاً بـ"استكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي أو العشائري أو غيرهما من فصائل شاركت في المعارك ضد داعش إلى خارج المدن على أن تصدر الأوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري لتحدد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن وذلك كله وفق السياقات الأصولية للقوات المسلحة".

وذكر عبد المهدي، وفقاً للبيان، أن "أي تواجد لمعسكرات عسكرية أو مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجداً غير نظامي ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة