نائب:المرجعية الجهة الوحيدة التي يمكن ان تكون الضامن لأي اتفاق

نفى النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، الاحد، وجود اتفاقية بين المتظاهرين والحكومة لانهاء موجة التظاهرا ت المطالبة بالاصلاح.

العتابي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين " عدم وجود اتفاقية بين المتظاهرين والحكومة لانهاء موجة التظاهر مقابل تنفيذ الاخيرة لحزمة من الاصلاحات وباشراف الامم المتحدة، وقي حال وجد فانه سري ولم يرتقي الى مستوى رسمي معلن، سيما ان هناك انعدام ثقة بين المواطن العراقي وبين الحكومة". لافتا الى ان " المرجعية الرشيدة هي الجهة الوحيدة التي يمكنها ان تكون الضامن لأي اتفاق ان وجد باعتبارها قمة الهرم ومنها يتم اخذ الامر والتوجيهات الملزم تنفيذها من قبل الجميع".

وتوقع العتابي ان " يكون هذا الاتفاق هو مجرد اقتراحات او احاديث حصلت في اجتماعات لبعض الكتل السياسية لم تحضرها سائرون، لكن لا يوجد بشكل رسمي حتى الان سيما وان التظاهرة ليس لها قائد ولا تنسيقيات معينة وهي ثورة شعبية بحتة بعد ان عجز من تقديم الخدمات وانعدام الثقة بينه وبين الحكومة وتراكمات جميع الحكومات المتعاقبة التي مرت على العراق".

واضاف العتابي ان " هناك بعض الجدية تبديها الحكومة الحالية ، لكن الشارع العراقي اصبح لا يثق بالوعود سواء كانت من الحكومة او من مجلس النواب".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة