الصحة النيابية توضح فقرات قانون الضمان الصحي

اصدرت لجنة الصحة النيابية، اليوم الخميس ، بيانا توضيحيا حول فقرات قانون الضمان الصحي ومن المستفيد منه.
وذكرت اللجنة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان اجتماع تداولي عقدته اللجنة اليوم الخميس، برئاسة النائب قتيبة الجبوري رئيس اللجنة، لمناقشة التعديلات على قانون الضمان الصحي قبل عرضه للتصويت.
واضافت انه" جرى خلال الاجتماع استعراض التعديلات والملاحظات التي تمت صياغتها من قبل لجنة الصحة والبيئة على القانون، ومناقشة الملاحظات المقدمة من اللجان النيابية الاخرى واعضاء مجلس النواب، ووزارة الصحة والبيئة".
واكد الجبوري، ان" الجهود الحثيثة والمتواصلة لأعضاء اللجنة والتي استمرت لاربع سنوات تستوجب انجاز هذا القانون الذي يعد أول قانون ضمان صحي في تاريخ الدولة العراقية، مشيرا الى أنه سيعرض على مجلس النواب للتصويت عليه في جلسة اليوم".
وشدد على أن" جهودهم كانت منصبة خلال الفترة الماضية على إنجاز هذا القانون الذي يتلاءم مع الحاجة الصحية، ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ويسهم في تحسين الواقع الصحي الذي عانى من الاهمال لسنوات طويلة، لافتين الى أن القانون بصيغته الحالية أفضل بكثير من قوانين الضمان الصحي المماثلة في الدول الاخرى إن تم تطبيقه بشكل متكامل".
وبينت اللجنة أن" القانون سيكون الى جانب الطبقات الفقيرة، وسيوفر الخدمة المجانية للكثير من الشرائح منها المصابين بالأمراض المزمنة، والسرطانية، والرعاية الاجتماعية، وعوائل الشهداء، والحالات الطارئة، كما سينظم مستوى الخدمات المقدمة لشريحة الموظفين والشرائح الأخرى" .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة