الدوري الممتاز ينطلق اليوم بقمة كروية ومخاوف جديدة من مصير الموسم

يرى دوري الكرة الممتاز النور اليوم الأحد، بآلية جديدة تم اعتمادها مؤخرا، بعد شد وجذب استمرا طويلا بين الأندية المشاركة.

وبينما يترقب الجمهور الرياضي بدء المنافسات للاستمتاع بروعة المباريات وتقديم جميع أشكال الدعم الممكنة للفرق، برزت إلى الواجهة بقوة بعض الأنباء التي تحدثت عن وجود أياد خفية تعمل لالغاء مسابقة الموسم الحالي، فضلا عن نية بعض الأندية الانسحاب.

وستتجه أنظار عشاق اللعبة اليوم نحو ملعب الشعب الدولي الذي يستضيف القمة الجماهيرية المرتقبة بين الطلبة والزوراء صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب، وسيحاول كلا الفريقين خطف النقاط الثلاث من اجل دخول دائرة التنافس مبكرا لنيل درع المسابقة.

وتبرز اليوم أيضا مواجهتا أمانة بغداد ونفط الوسط في ملعب الأول، بينما يستقبل النجف في ملعبه وبين أنصاره الصناعات الكهربائية.

وسيكون القاسم المـشـتـرك لـلأنـديـة مـحـاولـة الـفـوز وعـدم الـتـفـريـط بـالـنـقـاط لـكـون الآلـيـة الـجـديـدة للمسابقة يصعب معها الـتـعـويـض ولا تـقـبـل الا بـتـحـقـيـق الـنـتـائـج الإيـجـابـيـة بالنسبة للفرق الراغبة في التنافس على حـصـد الــلــقــب.

ومــع تــرقــب جـمـاهـيـرنـا الـكـرويـة انـطـلاق المـسـابـقـة بـعـد توقفها فــتــرة تــزيــد عــن الأربــعــة أشــهــر بسبب الـتـظـاهـرات الـتـي تـشـهـدهـا بـعـض مـدن الــبــلاد، تــبــرز بــين لـحـظـة وأخـــرى أنـبـاء تتعلق بنية الـقـائـمـين عـلـى الـلـعـبـة إلـغـاء المسابقة لاسباب مختلفة منها ان الآلية الجديدة تفتقر لعامل التنافس لاسيما بعد قـرار الـغـاء الهبوط، فضلا عـن عدم تخصيص مـكـافـآت تشجيعية محفزة لاصحاب المراكز الأولى.

من جانبها نفت لجنة المسابقات المسؤولة عن تمشية أمور الـدوري، وجـود أيـة نية لإلـغـاء الــدوري لكون هذا الأمر تترتب عليه آثار سلبية وخيمة على مسيرة الكرة العراقية في المحافل الـقـاريـة.

تـجـدر الإشــارة الـى ان مسابقة الدوري للموسم الحالي شهدت مشاركة خمسة عشر فريقا، وستقام المباريات بطريقة الدوري العام من مرحلة واحدة.

Facebook Comments

Comments are closed.