محافظ كربلاء يصدر بيانا بشأن الاجراءات المتعبة للوقاية من "كورونا"

اصدر محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، السبت ، بيانا بشأن الاجراءات المتعبة للوقاية من فايروس كورونا، في التعامل مع العائدين من خارج العراق.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "الخطابي ترأس اجتماع خلية الازمة المركزية الخاصة بفايروس كورونا وبحضور قاضي عن محكمة استئناف كربلاء وقائد عمليات كربلاء المقدسة وقائد شرطة كربلاء ومدير عام الصحة ومدراء الاجهزة الامنية والجنسية والجوازات والدوائر الساندة ورابطة اصحاب الفنادق والشركات، وتم مناقشة الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الفرق الصحية والقوات الامنية في السيطرات الخارجية وداخل المحافظة".

واضاف البيان أنه "تم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات نتيجة وفاة مواطنة قادمة من سفرها من جمهورية ايران الاسلامية نتيجة قلة الوعي الصحي وعدم إبلاغ الدوائر الصحية بقدومها من دولة فيها وباء لفايروس كورونا مما اضطررنا الى حجر الكادر الصحي الذي قام بمعالجتها".

وتابع :"تم اتخاذ قرار باستضافة كافة العوائل القادمة من السفر لمدة 14 يوم في فنادق تم تخصيصها من قبل الحكومة المحلية في المحافظة ، كما تم اتخاذ قرار بإحالة اي مواطن الى القضاء في حالة اخفاءه لمعلومات عن سفره لان ذلك يشكل خطرا على سلامته وسلامة عائلته والمجتمع وقد تصل مدة الحكم الى 5 سنوات".

واشار البيان أن "المجتمعين قرروا تشكيل لجان فرعية في الوحدات الادارية للسيطرة والتنسيق بشكل اكبر ما بين الجهات الامنية والصحية ورؤساء الوحدات الادارية".

واكد الخطابي، أن "الوضع مسيطر عليه ولكن تشدد الاجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على ابناء محافظة كربلاء".

 

Facebook Comments

Comments are closed.