آمر لواء بالحشد :حرق المحاصيل الزراعية من احدث مظاهر الارهاب

عد القيادي في الحشد الشعبي وامر لواء 50 في الموصل ظافر الوكيل، الخميس، حرق المحاصيل الزراعية من احدث مظاهر الارهاب في العراق.

الوكيل في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام  (بونا نيوز)، قال ان " حرق المحاصيل الزراعية من احدث مظاهر الارهاب في العراق تقوم به فلول داعش المتبقية باستخدام الاقراص الحرارية والعدسات المكبرة في مناطق سهل نينوى واطرافها"، لافتا الى ان " العام الماضي شهد ارتفاعا كبيرا في وتيرة الحرائق للمحاصيل الزراعية في الموصل وتسبب بخسائر فادحة للفلاحين لمحصولي الحنطة والشعير، اضافة الى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، وعادت خلايا وفلول داعش هذا العام لتستغل الرعاة وقطعان الماشية والحظائر المليئة بالمعدات للاختباء وتنفيذ مخططاتهم التخريبية".

وبين الوكيل ان " هناك اجندات اقليمية واشخاص مستفيدين وايادي خفية اضافة الى فلول داعش تسعى الى تدمير الزراعة العراقية بشكل منظم لتدمير وارباك الاقتصاد العراقي للاعتماد على الاستيراد من الدول الاخرى"، مشيرا الى ان " المزارعين لجئوا الى الحراسات الليلية لحماية مزارعهم".

واكد الوكيل ان " القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي ووزارة الدفاع المدني وضعوا خططا استباقية وبالتعاون مع المواطنين لمنع حدوث مثل هكذا حرائق مرة اخرى ومنع من يحاولون العبث بامن العراق وباقتصاده".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة