العمل النيابية: وزير الصحة طرد ذوي العوق الشديد من مستشفى وعلى الكاظمي التدخل

 دعا رئيس لجنة العمل والشوؤن الاجتماعية والمهجرين والمرحلين النيابية، رعد الدهلكي، وزير الصحة حسن التميمي "الى الكف عن حالة التخبط التي يعيشها في قراراته وان يعمل بشكل مهني وان يطور مستشفى ابن القف لا ان يفرغها من مرضاها ويكون سبب اخر لايذاءهم فوق مرضهم" حسب قوله.

وقال الدهلكي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، انه "وكما يبدو فان بقاع الارض ضاقت بما وسعت، فلم يجد وزير الصحة اي مكان لاستخدامه لايواء المصابين بوباء كورونا الا مستشفى ابن القف التي أنشات في ثمانينات القرن الماضي لايواء ذوي العوق الشديد ممن اصاباتهم في الحبل الشوكي وبحاجة الى علاج طبيعي ورعاية بأجهزة خاصة".
وبين، ان "دول العالم تتقدم في معالجة الحالات الحرجة الا العراق بوجود هكذا أشخاص نراه يتراجع الى الوراء ولا نعلم أين مفردة التكنوقراط في اختيار شخصية لقيادة وزارة تهتم بالامور الصحية والانسانية وهو يطرد مرضى لا حول لهم ولا قوة" وفق تعبيره.
واضاف الدهلكي، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، عليه التدخل بشكل شخصي بهذا الامر، ووضع حد لهذا التخبط، وتعفير وتعقيم مستشفى ابن القف فورا واعادة مرضاها لها، وفتح تحقيق تعلن نتائجه أمام الرأي العام بخلفيات هذه القرارات المتخبطة"، متسائلا "كيف نريد من الله ان يرحمنا ويرفع هذه المأسي عنا ونحن نقتل بعضنا ولا نرحم بهكذا ارواح لا حول لها ولا قوة".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة