الكاظمي: الانتخابات المقبلة مفصلية وستجري بموعدها في السادس من حزيران

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاتفاق مع رئيسَي الجمهورية والبرلمان {برهم صالح ومحمد الحلبوسي} علىالتصويت على قانون الانتخابات في أول جلسة برلمانية مقبلة، وإحالته الى رئيس الجمهورية، للمصادقة عليه.

وقال الكاظمي خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور عدد من الوزراءوالقيادات الأمنية، لبحث التحضيرات الفنية لإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر، في السادس من حزيران منالعام المقبل "نعمل على إيجاد حلّ قريب لملء فراغات المحكمة الاتحادية، لتكون مهيأة لقضية توفر شروط عمل مفوضيةالانتخابات".

وشدد "يجب أن نبحث عن شركات فاحصة لعملية الانتخابات تكون رصينة ومشهود لها بالنزاهة، والشركات التي تمالتشكيك بها في الدورة الماضية يجب تفاديها".

وأكد، ان "عجلة القطار انطلقت، وعلينا أن نستعد للانتخابات وكأنها ستجرى غدا، كي نكون ملتزمين بوعدنا الذيقطعناه ، فالانتخابات مطلب شعبي ومطلب المرجعية الرشيدة، وكذلك مطلب القوى السياسية، ومن غير المعقول أن تكونلدينا فرصة للنجاح ونضيّعها".

وأشار الى اننا "نحتاج الى تعاون مع الأمم المتحدة للإشراف على عملية الانتخابات المقبلة لتكون ذا مصداقية ويجب أنلا تتكرر نفس الأخطاء السابقة في الانتخابات المقبلة، ويجب أن نعطي للمواطن الثقة بها".

وأعلن انه وجه "الوزراء بالإجابة على أي كتاب يصدر عن مفوضية الانتخابات  خلال 72 ساعة، في أقصى الحدود،ويجب أن يكون هنالك حزم في هذا الأمر، لتذليل العقبات أمام مفوضية الانتخابات".

ولفت الى ان "العراق يستعيد عافيته عن طريق إجراء الانتخابات والمجيء بحكومة تنهض بمتطلبات الناسواحتياجاتهم، وهذه مسؤولية تأريخية" عاداً "الانتخابات المقبلة انتخابات مفصلية في بناء العراق، لأنها مطلبالشعب".

وأكد الكاظمي ان "الانتخابات ستُجرى بموعدها في 6 حزيران العام المقبل، لأنها مطلب شعبي للمواطنين ،ويجب أننعمل سوية لدعم هذه الانتخابات للنهوض بالبلد، والخروج بمرحلة جديدة من تأريخ العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.