الصحة تعلق بعد تسجيلها أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا

أدلت وزارة الصحة ، الاربعاء ، بأول تعليق بعد تسجيلها أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا اليوم منذ دخول الوباء الى العراق في شباط الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د. سيف البدر في لقاء متلفز،  إنه "لا يمكن استنتاج موقف وبائي اعتماداً على متغير حدث في يوم واحد او أسبوع ، ومعدل الشفاء في العراق 80% وهو ممتاز كمعدل عالمي وعلى مستوى المنطقة".

وأضاف "سجلنا اليوم اكثر من 5000 الاف إصابة وبالمقابل عدد الشفاء تجاوز الـ 3 الاف وهذا عدد عال للمتعافين ، وهناك سبب تقني إذ ربما تتأخر الفحوصات في احد الأيام بأحد المحافظات وتضاف اعداد المصابين لليوم التالي ، وهذا ما حدث اليوم بالتحديد".

وفيما يتعلق بتعاطي المواطنين مع خطر كورونا قال البدر، إن " هناك مستوى وعي متزايد وبالمقابل هناك منكرون لوجود كورونا ويبقى الالتزام اجمالاً دون مستوى الطموح ويتطلب شعوراً أكبر بالمسؤولية".

وأكد ان "ارتفاع عدد الإصابات لا يعني الذهاب نحو مناعة القطيع ، وزارة الصحة لا تطبق هذا الأمور وتواصل رفع مستوى عملها في مواجهة خطر الوباء مع توفير الادوية التي يتضمنها البروتوكول الوبائي مجاناً".

وفيما يتعلق بالوفيات قال البدر، إن "سبب ما يسجل من عدد وفيات هو عدم مراجعة المرضى في الوقت المناسب بعد وصولهم لمرحلة متأخرة من المضاعفات ككبار السن او من لديهم امراض مزمنة نتيجة سماعهم نصائح غير مجدية ومن جهات غيرتابعة لوزارة الصحة".

وسجل العراق اليوم أكثر من 5 آلاف اصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل ما يزيد 3 آلاف حالة شفاء.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة