مركز السيطرة على الامراض:وزارة الصحة وضعت خطة طوارئ خلال زيارة الاربعين

قالت مديرة مركز السيطرة على الامراض الانتقالية في وزارة الصحة الدكتورة سنان غازي، الخميس، ان الوزارة تقوم بالاستعداد ومتابعة اي مناسبات دينية او طقوس يقوم بها المواطنين وخاصة في الفترة الحالية بعد انتشار جائحة كورونا.

غازي في تصريح خاص الى وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان " هناك خطة طوارئ وضعتها وزارة الصحة لمتابعة الاجراءات التي يتم اتباعها خلال الزيارة الاربعينية من قبل كافة دوائر ومديريات الوزارة"، مشيرة الى ان " الخطة لا تشمل الزيارة فقط وانما يشمل الامور الفنية واقسام الطوارئ ابتداءا من بغداد وديالى وصلاح الدين وصولا الى اقصى الجنوب في محافظة البصرة".

واوضحت غازي ان " كافة دوائر الوزارة مستنفرة ومتهيأة لزيارة الامام الحسين (عليه السلام) وعلى امتداد طريق سير الزائرين"، لافتة الى ان " الوزارة وفرت كافة الاحتياجات والاستشارات التي يحتاجها الزائر مع توفير سيارات الاسعاف لنقل حالات المرضى مع وجود تواصل بين المفارز الطبية ودوائر وزارة الصحة".

واضافت غازي ان " جميه انواع العلاجات ستكون متوفرة في هذه المفارز خلال فترة الزيارة، ونعول على التزام المواطنين باجراءات الصحة والسلامة قدر الامكان كون ان هذه الزيارة سيفقد فيها التباعد الاجتماعي وهو النقطة الاهم للوقاية من فيروس كورونا".

Facebook Comments

Comments are closed.