لتوسيع انتاجها في العراق.. "دانه غاز" تبيع حقلين للنفط والغاز بمصر

وافقت "دانه غاز"، على بيع حقليها من النفط والغاز في مصر بمبلغ يصل إلى 236 مليون دولار، مما يمكنها من سداد الديون المرتبطة بالسندات التي تستحق هذا الشهر ولتوسيع انتاجها في اقليم كردستان.

وقالت الشركة، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها،في بيان لها اليوم : إنها ستتلقى 153 مليون دولار نقداً وما يصل إلى 83 مليون دولار على شكل مدفوعات طارئة عن بيع مجموعة IPR Energy Group. ".

وقال الرئيس التنفيذي باتريك ألمان في البيان :" ان الصفقة المصرية تسمح لشركة دانة غاز بالتركيز على توسيع الإنتاج في شمال العراق، وبالتالي سيصبح العراق منطقة العمليات الرئيسة للشركة".

و"دانة غاز" هي أكبر وأول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، و تأسست عام 2005 على يد 300 من المؤسسين البارزين من أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وأدرجت أسهم الشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية , ويقع مقرها الرئيس في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها شبكة من المكاتب في المملكة العربية السعودية، وإقليم كردستان ، ومصر والمملكة المتحدة.

وتنتج الشركة ما يعادل 65,000 برميل نفط مكافئ يومياً من النفط والغاز وسوائل الغاز الطبيعي من عملياتها في مصر وإقليم كردستان .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة