3 أسئلة تدور في عقل كومان قبل موقعة أتلتيكو مدريد

يواجه الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، اختبارًا صعبًا مساء اليوم السبت، ضد أتلتيكو مدريد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

ويسعى كومان وفريقه لمواصلة طريق الانتصارات، بعد الفوز العريض الجولة الماضية على ريال بيتيس بنتيجة (5-2)، خاصًة بعدما فقد الفريق الكتالوني الكثير من النقاط في الجولات السابقة.

ويواجه كومان العديد من الشكوك في التشكيلة الأساسية، والتي يرصدها التقرير التالي:

الظهير الأيمن

يُعد الظهير الأيمن من أكثر المراكز غير الواضحة في برشلونة، حيث يعتمد كومان على أحد الثنائي سيرجي روبيرتو وسيرجينو دست.

وشارك روبيرتو 9 مباريات في هذا المركز، بينما شارك الهولندي الشاب في 6 مباريات، والذي لعب مباريات أخرى على الطرف الأيسر في ظل إصابة جوردي ألبا سابقًا.

وسيستقر كومان على اختياره لأي منهما حسب رغبته من المباراة، فإذا كان يريد التحفظ الدفاعي سيعتمد على سيرجي روبيرتو، بينما إذا كان يريد الهجوم سيكون اعتماده على دست.

محور الارتكاز

بعد الإصابة التي تعرض لها سيرجيو بوسكيتس لاعب خط الوسط خلال فترة التوقف الدولي مع منتخب إسبانيا، سيكون الحل الوحيد أمام كومان هو الاعتماد على البوسني ميراليم بيانيتش.

بيانيتش الذي لم يثبت نفسه بالشكل المطلوب حتى الآن، شارك بشكل متقطع، حيث لعب 7 مباريات منها 3 فقط كأساسي.

وقدم بيانيتش أداءً جيدًا، لكنه صرح بأنه ما زال غير راضٍ ويتمنى الحصول على فرصة أكبر لإثبات قدراته، واليوم ستكون الفرصة سانحة حيث سيلعب بجانب الشاب فرينكي دي يونج في خط الوسط.

الجناح الأيسر

بعد الإصابة القوية التي تعرض لها الشاب أنسو فاتي، سيكون مركز الجناح الأيسر من أبرز المراكز غير الواضحة في مواجهة اليوم.

فاتي كان يُسيطر على هذا المركز؛ بسبب تألقه المثير منذ بداية الموسم، ما وضع كومان في حيرة، حيث سيكون أمامه خياران بوجود فيليب كوتينيو أو الشاب بيدري.

كوتينيو العائد من الإصابة قد لا يكون جاهزًا للمشاركة أساسيًا، ولذلك فإن فرص الشاب بيدري أعلى، والذي يُعد أحد أبرز مفاجآت كومان هذا الموسم، حيث قدم مستويات رائعة.

وظهرت ثقة كومان في بيدري، حين أشركه أساسيًا في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، وأمام يوفنتوس بدوري الأبطال، وكان من أفضل اللاعبين.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة