الساري: محاولة اغتيال الخزعلي فعل دنيء وعلى الحكومة الاهتمام بأمن البصرة

 أدان رئيس كتلة تحالف قوى الدولة النيابية فالح الساري، محاولة الاغتيال التي استهدفت عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، عن كتلة السند الوطني، النائب فالح الخزعلي، اليوم في مدينة البصرة.

وقال الساري في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه :"في الوقت الذي نشجب فيه هذه الافعال الدنيئة، نؤكد انها لن تثني النائب المجاهد الخزعلي عن دوره  الرقابي او التشريعي".
وأضاف "كما اننا ندعو الحكومتين الاتحادية والمحلية الى إيلاء ملف محافظة البصرة الأمني الأهمية القصوى وضبط الأوضاع فيها لينعم أهلها بالأمن والأمان".
وكان النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي أعلن مساء اليوم عن تعرضه الى محاولة اغتيال في قضاء الهارثة أثناء تأدية أحد الواجبات الاجتماعية حيث تم التعرض الى موكبه من قبل مجموعة مسلحة خارجة عن القانون.
وقال الخزعلي في بيان ان "القوات الامنية والجيش العراقي تصدت لهذه العملية حيث تم اطلاق النار بكثافة وقطع الشارع ولولا تدخل القوات الامنية لحدث آمر آخر".
وشدد على ان "ما تشهده البصرة من تداعيات خطيرة على المستوى الامني يتطلب موقفا جديا من الحكومة الاتحادية  للتصدي للجماعات الخارجة عن القانون و مسؤولية الحكومة استتباب الأمن وملاحقة المتورطين بمحاولة اغتياله".

Facebook Comments

Comments are closed.