الكاظمي يوضح سبب تعطيل التحقيق بأغتيال قادة النصر

عزا القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي، الاربعاء، سبب تعطيل التحقيق بقضية اغتيال قادة النصر الى الانقلاب الذي حصل قبل عام تقريبا وتأجيج الشارع العراقي واسقاط حكومة عادل عبد المهدي.

الكاظمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان ” الانقلاب الذي حصل قبل عام تقريبا وتأجيج الشارع العراقي واسقاط حكومة عادل عبد المهدي والمجيء بحكومة جديدة منسجمة مع القرار الاميركي هي الاسباب التي ادت الى تعطيل التحقيق بقضية اغتيال قادة النصر طيلة الفترة السابقة”، موضحا انه ” لا توجد جدية من قبل الجهات المعنية بتعريف الشارع العراقي بالعناصر التي تعاونت مع الجانب الاميركي في هذه العملية على اعتبار ان اميركا اعترفت على لسان ترامب بانه يفتخر بانجاز هذه المهمة واتم هذه الجريمة”. وبين الكاظمي ان ” هناك اشارات تشير الى بعض من تعاون مع اميركا على الارض سواء في داخل المطار او في جهاز امني معين او غير ذلك ولكن لم يعلن عنها حتى الان”.

 مضيفا ان ” الجانب الايراني مهتم بهذا الملف اكثر من الجانب العراقي ولديه ادلة وبصمات صوتية وغيرها من شانها ان تعرف المجتمع الدولي والشعبين العراقي والايراني بالجهات التي قامت بهذه الجريمة”.

مقالات ذات صلة