تفاصيل قتل قائد جنوب العراق ومسؤول نقل الانتحاريين

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، تفاصيل مقتل قائد جنوب العراق لداعش ومسؤول نقل الانتحاريين غربي بغداد.

وقال رسول في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام(بونا نيوز)  نسخة منه، انه” لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية من أجل الأخذ الثائر من المجرمين المتورطين في حادثة إنفجار ساحة الطيران ببغداد، وبحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، واصلوا بجد متابعة الإرهابيين الذين خططوا واشرفوا على هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهداف الأبرياء في يوم 21 من كانون الثاني لعام 2021″.
واضاف انه” بعد التوكل على الله شرع الشجعان في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالعمل الميداني للوصول الى هذه العناصر الإرهابية، وبالفعل تم التوصل إليهم وجرى القصاص منهم، بعد تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم”.
وتابع رسول” حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي ( جبار علي فياض) المكنى ابو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران، كما قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم ( غانم  صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيان الانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم”.
واشار الى” قتل إرهابيين إثنين فيها يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد اخر من مساعديهم المجرمين”، لافتا الى” اعلان التفاصيل لاحقاً عنهما”.
وبين رسول إن” قواتنا الأمنية البطلة مستمرة بعملياتها النوعية الاستباقية، وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا، حيث تم استهداف خمسة إرهابيين وقتلهم في وقت سابق على يدي قواتنا الامنية، ومازال القصاص مستمر بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين”.

مقالات ذات صلة