خامنئي: على الاميركيين ان يتركوا العراق وسوريا بسرعة

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، في كلمة له بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف (ص) على ضرورة انسحاب القوات الامريكية من العراق و سوريا على وجه السرعة.

وفي كلمته اليوم الخميس بمناسبة المبعث النبوي الشريف وصف قائد الثورة الاسلامية المبعث النبوي الشريف بانه عيد كافة التواقين للعدالة في العالم خاصة الامة الاسلامية ، مضيفا ان البعثة النبوية هي هدية عظيمة لكافة البشرية.

واعتبر اية الله خامنئي البعثة النبوية الشريفة بانها اختزنت اهدافا عظيمة وترافقت مع قدرة سياسية شاملة متابعا القول : البعثة النبوية الشريفة ترمي لايجاد نظام سياسي يحقق اهدافها ، الباري هو الحاكم في كل النظم الاجتماعية ، مصدر الحكم هو الكتب السماوية التي تنزل على الانبياء ، والانبياء هم من يحكم في المجتمع وينفذ الاحكام الالهية .

وانتقد آية الله خامنئي اميركا التي تمتلك ترسانة نووية هي الاكبر في العالم وسبق لها ان استخدمتها ، وهي اليوم ترفع عقيرتها بمعارضة الاسلحة النووية وقال : اميركا هي التي اوجدت “داعش” وقد اعترفت بذلك .

واشار الى ان تواجد ايران في سوريا والعراق استشاريا وليس عسكريا واوضح : تواجد ايران في المنطقة يتم بطلب من دولها . على الاميركيين ان يتركوا العراق وسورية بشكل سريع . نحن لدينا مسؤوليات ومن بينها معرفة العدو وعدم التسليم له .

مقالات ذات صلة