مانشستر سيتي يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال

 لحق مانشستر سيتي الإنجليزي بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجديد انتصاره على بوروسيا مونشنجلادبخ الألماني بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب بوشكاش أرينا مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بنفس النتيجة.

وسجل ثنائية مانشستر سيتي كل من كيفين دي بروين في الدقيقة (12)، وإلكاي جوندوجان في الدقيقة (18).
أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة السابعة، بعدما أرسل كانسيلو بينية تجاه فودين الذي انفرد بسومير، وسدد كرة على الطائر أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية.
وأتى الرد من جلادبخ في الدقيقة الثامنة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر إمبولو، اصطدمت بقدم ستونز قبل أن يتصدى لها إديرسون.
وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 12، بعدما أطلق دي بروين صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.
وحاول مونشنجلادبخ الرد بعدها في الدقيقة 16، بتسديدة ضعيفة عبر ستيندل من على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها إديرسون بسهولة.
وأضاف السيتي الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 18، بعدما أرسل فودين بينية مميزة لجوندوجان، الذي انفرد بسومير وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.
وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 27، بعدما أرسل محرز بينية مميزة لجوندوجان، الذي انفرد بسومير ولكنه فشل في ترويض الكرة ليتمكن حارس مونشنجلادبخ من إبعادها.
وعاد جلادبخ للظهور في الدقيقة 32، بتسديدة من تورام من داخل منطقة الجزاء، أمسك بها إديرسون.
وواصل دي بروين صواريخه بتسديدة مباشرة قوية لمخالفة نفذها في الدقيقة 35، تألق سومير في إبعادها إلى ركلة ركنية.
وشكل مونشنجلادبخ خطورته الأبرز في الدقيقة 41، بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء عبر إمبولو، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدفين دون رد.
وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، بعدما مرر جوندوجان الكرة إلى محرز في الدقيقة 48، ليسدد الجزائري من على حدود منطقة الجزاء كرة ضعيفة مرت إلى جوار القائم.
وأجرى جوارديولا تبديلين للسيتي في الدقيقة 63، بنزول كل من فيرناندينيو وزينشينكو على حساب رودريجو وكانسيلو.
وظهر محرز مرة أخرى في الدقيقة 65، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، نجح سومير في التصدي لها.
وتعبها النجم الجزائري بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 69، تصدى لها سومير أيضًا.
ودفع جوارديولا في الدقيقة 70 بكل من سترلينج ولابورت على حساب جوندوجان ودياز، وفي الدقيقة 75 أقحم أجويرو على حساب بيرناردو.
وفي محاولة هجومية نادرة لمونشنجلادبخ في الدقيقة 78، سدد وولف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل.
وسدد بعدها تراوري كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84، مرت إلى جوار القائم.
وحاول محرز تدوين اسمه في قائمة المسجلين بتسديدة مقوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 89، إلا أن كرته مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدفين دون رد، ليحجز مقعده في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة