وزير العمل يفتتح مجمعين للأكشاك العصرية في تكريت وقضاء بلد

زار وزيـر العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ، اليوم الاحد ، محافظة صلاح الدين  برفقة نائب رئيس لجنة العمل النيابية حسين عرب والتقى محافظها المهندس عمار جبر خليل الجبوري.
وذكر المكتب الاعلامي للركابي في بيان ان الاخير ثمن دور المحافظة في تعاونها مع عمل الوزارة وخاصة فيما يتعلق بتخصيص الاراضي لانشاء مشروع الاكشاك العصرية، لإسهام الوزارة في حل جزء من مشكلة البطالة الكبيرة في البلاد ولمغادرة مفهوم الحصول على اعانة الحماية الاجتماعية فيما اثنى المحافظ على جهود وعمل الوزارة مبدياً استعداده لدعم عمل اقسامها في تقديم الخدمات للمستفيدين.
كما التقى الركابي مسؤولي اقسام الوزارة في المحافظة وشدد على تقديم فضلى الخدمات للمواطنين واهمية استبعاد بعض الفئات المتجاوزة على الحماية الاجتماعية، ووجه بمحاسبة المقصرين
.
هذا وافتتـح وزير العمل خلال زيارته المحافظة برفقة نائب رئيس لجنة العمل ومحافظ صلاح الدين ومسؤولي الوحدات الادارية مجمعين للاكشاك العصرية الاول في تكريت والاخر في قضاء بلد يرافقه فريق من ملاك الوزارة.
وبين الركابي أن المجمع في تكريت يضم 101 كشك تم بناؤها بتمويل من صندوق هيئة الحماية الاجتماعية على مساحة 2500م٢، وعدد الاكشاك في بلد هو ٥٣ كشكا تم بناؤها على مساحة 1800م٢، مشيراً الى انه سيتم توزيعها بين العاطلين المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، لافتاً إلى أن هناك آلية للتوزيع بالتنسيق مع المحافظة بعد إجراء تنافس من خلال احتساب نقاط مفاضلة لهذا الغرض.
كما التقى الوزير مجموعة من المواطنين واستمع الى طلباتهم واحتياجاتهم ووجه بتلبيتها وفق السياقات القانونية.
يذكر أن هناك اربعة مجمعات تسويقية أفتتحت مؤخرا في محافظات الانبار وكربلاء المقدسة ونينوى وذي قار وهناك مجمعات اخرى قيد التنفيذ، إذ من المقرر ان يشمل المشروع جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة