مدير سابق بالتربية:تفشي كورونا انعكس على الجانب الدراسي

قال مدير عام التربية السابق عبد المحسن الموسوي، الاثنين، ان اضطراب الحالة الصحية في البلاد بشكل خاص وفي العالم بشكل عام من الطبيعي ان انعكس على الجانب الدراسي بكافة مراحله.

الموسوي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان ” اضطراب الحالة الصحية في البلاد بشكل خاص وفي العالم بشكل عام بسبب فيروس كورونا من الطبيعي ان ينعكس على الجانب الدراسي بكافة مراحلها كون ان اولويات سلم الاهتمام هي صحة التلميذ قبل اي شيء”، لافتا الى ان ” التحصيل العلمي ضروري جدا ولكن يجب اكمال العام الدراسي ببدائل لا تجعل الطالب منفك عن دراسته، وهذا الشعور لمسناه بشكل عملي بالتالي ولد التراخي والكسل والعزوف عن الدراسة”.

وبين الموسوي ان ” وضع التعليم في العراق بشكل عام غير طبيعي بسبب ارتفاع شدة الوباء”، مشيرا الى ان ” وزارة الصحة تعمل على استدراك هذا الامر سيما بعد نقصان عدد الاصابات وزيادة عدد متلقي اللقاحات، وهذا سيساعد المواطن على التحرك بحرية بعد الكبت الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرض له”.

واضاف الموسوي ان ” من يقول بان التعليم الالكتروني في وضع العراق يغطي المساحة التعليمية لكافة تلاميذ البلد فهو مخطئ، كون ان الوضع في العراق يختلف من منطقة الى اخرى وبالتالي لا يصل التعليم الى كافة الطلاب”.

مقالات ذات صلة