نائب عن ذي قار:عدم اتخاذ اجراء ادى الى تكرار فاجعة مستشفى الحسين

قال النائب عن محافظة ذي قار كاطع نجمان، الاربعاء ان فاجعة مستشفى الحسين ليست الاولى وحصلت قبلها فاجعة مستشفى ابن الخطيب ولكن لم نرى اي اجراءات تم اتخاذها بهذا الشان.

نجمان في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان ” الحكومة المركزية لم تتخذ اي اجراءات بعد احتراق مستشفى ابن الخطيب سابقا وهذا ما ادى الى تكرار هذه الفاجعة الاليمة”، محملا اياها ” كامل مسؤولية هذا الحريق”، فيما اشار الى ان ” المستشفى التركي تم افتتاحه في المحافظة قبل عشرة ايام وهو جاهز لاستقبال المرضى لكن لا نعلم لماذا لم يتم استقبال ونقل مرضى كورونا فيه وعزلهم هناك”. واوضح نجمان ان ” البنى التحتية للمستشفى التركي جاهزة منذ اكثر من عشر سنوات ومنذ ذلك الوقت انجزت بنسبة 98% ولكن بقي 2% لم يتم اكمالها طيلة هذه المدة .

ولفت نجمان الى ان ” الكوادر الطبية في ذي قار تعمل في المستشفيات الخاصة وتترك العامة، اين وزارة الصحة من ذلك؟ لماذا تغض النظر عن الماساة الصحية التي تعانيها المحافظة؟ الم يكن حريق مستشفى ابن الخطيب الذي حصل قبل شهرين تقريبا درس لها ؟ واضاف نجمان ان ” هذه الفاجعة ستتكرر في جميع المحافظات العراقية ولن نرى اي تحرك جاد بهذا الشان”.

مقالات ذات صلة