بينها العدس.. التجارة تعلن مكونات جديدة بمفردات التموينية

أعلنت وزارة التجارة، السبت، مكونات الوجبة الجديدة من البقوليات ضمن مفردات البطاقة التموينية وموعد إطلاقها،فيما كشفت عن قرب انطلاق حملة موسعة لمتابعة أسعار البيع لأفران الصمون والمخابز.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، إنوزارة التجارة ستقوم بتوزيع العدس والحمص المجروش ضمنبقوليات الوجبة الثانية التي وصلت إلى المخازن، لافتاً إلى أنالوزارة بانتظار استكمال تسلم الحصص من قبل جميعالمخازن ضمن الخطة التسويقية، لإطلاقها وتوزيعها خلال الايام القليلة المقبلة“.

وبشأن عمل أفران الصمون والمخابز ورفعها الأسعار، أوضح حنون، أنوزارة التجارة تمنح الإجازات لأفران الصمونوالمخابز وتتم متابعة عملها ومراقبتها من قبل مديرية مكافحة الجريمة المنظمة والاجهزة الامنية الأخرى وتحديداً جهازالأمن الوطني“.

وأضاف، أنالوزارة دخلت على خط الأفران وبدأت بفرض عقوبات وإيقاف بعضها ممن قللوا عدد الأرغفة (الصمون) إلى4 أو 5 مقابل ألف دينار عراقي، كاشفاً عنانطلاق حملة كاملة على المخابز والأفران الأهلية الاسبوع المقبل لمتابعة آلياتالبيع“.

ونوه إلى أنالمبررات التي تطرح هي تقليل وزارة الزراعة للطحين الصفر، مؤكداً أنهبدءاً من الأسبوع المقبل سيتممتابعة عمل جميع المخابز والافران في عموم البلاد وإحالة المخالفين إلى قاضي التحقيق من قبل مديرية الجريمةالمنظمة“.

مقالات ذات صلة