ابو كلل: الإطار لديه العدد الذي يمنع انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

اكد القيادي في تيار الحكمة بليغ أبو كلل ، ان الإطار التنسيقي لديه العدد الكافي الذي يمنع من انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ، فيما بين ان ” الكرد موحدون عمليا ومختلفون فقط بشأن منصب رئاسة الجمهورية”.

وقال ابو كلل في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان ” هناك من صوت داخل الإطار التنسيق على فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية ” ، مبينا ان ” الشيعة لم يكونوا طرفا واحدا حتى يدعموا مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية”.

واضاف ان ” الوضع الأفضل للعراق الا يكون المتحكم فيه الحزب الديمقراطي الكردستاني ” ، موضحا ان ” الأمر الأخطر على العراق في حال تمركز السنة والكرد على القرار السياسي “.

واشار ابو كلل الى ان ” المكون الشيعي من حقه الذهاب الى تشكيل الحكومة لكن بالمقابل سيرفض الآخرون “، لافتا الى ان ”  التيار الصدري هم اقلية في التحالف الثلاثي وفي تشكيل الحكومة الجديدة “.

ولفت ابو كلل الى ان ” الإطار التنسيقي يقبلون بالاغلبية ولكن بشرط الا تكون عرجاء ” ، منوها الى انه ” لا يوجد لدى الحزب الديمقراطي النصف زائد واحد من تحالفه مع الشيعة “.

واردف ابو كلل بالقول : ” على الحزب الديمقراطي العمل على وحدة البيت الشيعي وليس تشتيته وذلك خطر استراتيجي يهدد وحدة العراق وهناك من يسعى لذلك “.

مقالات ذات صلة