التجارة تطلق الدفعة الرابعة من مستحقات الفلاحين لمحصول الحنطة لعام 2022

أعلن وزير التجارة علاء الجبوري ، اليوم الاثنين ، عن  إطلاق الدفعه الرابعه لمستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة 2022 .

واشار بيان الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /، نسخة منه، الى تخصيص وزارة المالية مبلغ خمسمائة مليار دينار كدفعة جديدة للفلاحين المسوقين للموسم  الحالي  وفي جميع محافظات البلاد .

واكد البيان نقلا عن مدير عام الشركة العام لتجارة الحبوب محمد حنون ان شركته  ستقوم بتوزيع المبالغ على المراكز التسويقية من خلال لجنة خاصة شكلت لهذا الغرض لتسليمها للفلاحين اعتمادا ” على اسبقية نسبة استلام الكميات المسوقة وفي اطار مبدأ العدالة في التسليم .

مؤكدا بأن المبالغ الجديدة ستسهم في تصفير استحقاقات الفلاحين في عدة محافظات ابرزها البصرة والمثنى والنجف وهي المحافظات التي كان لها الاولوية بالتسويق .

وبين ان إجمالي كميات الحنطة المحلية المسوقة لمراكز تسويق الشركة تقترب من المليوني طن ومائة الف طن  وهو رقم جيد قياسا” لما يمر به العالم من ازمة حبوب حرجة جدا” .

مشيرا ان الملاكات الحسابيه في شركة الحبوب تواصل التنسيق والتواصل مع إدارات الفروع والمواقع لتسديد المستحقات الماليه وتسليمها للفلاح بدون تأخير وفق التسلسلات المشموله حسب الضوابط التسويقيه .

ويذكر ان وزارة المالية خصصت في وقت سابق من هذا العام مبلغ ترليون و280 مليار دينار عراقي لمستحقات الفلاحين والمزارعين .

 

مقالات ذات صلة