الدوري العراقي.. دهوك يعود من البصرة بنقطة والحدود يهدر فرصة اعتلاء الصدارة

اكتفى الحدود بنقطة وحيدة بعد تعادله مع الكرخ (1-1 في المباراة التي جرت اليوم الأحد بملعب الشعب الدولي، ضمن الجولة الثامنة منالدوري العراقي الممتاز.
تمكن مصطفى محمود من تسجيل الهدف الأول للحدود من ركلة جزاء في الدقيقة 59، ونجح نهاد محمد من خطف هدف التعديل فيالدقيقة 77 من زمن المباراة التي أقيمت وسط حضور جماهيري ضعيف.
وبهذا التعادل، رفع الحدود رصيده إلى 14 نقطة بوصافة الترتيب مؤقتا، بينما أصبح رصيد الكرخ 11 نقطة بالمركز التاسع.
وفرط الحدود بفرصة اعتلاء الصدارة لأول مرة في تاريخ مشاركته بالدوري العراقي، بعد أن أضاع عدة فرص، علاوة على عدم المحافظة علىتقدمه بهدف السبق بواسطة مصطفى محمود، ليمنح ضيفه الكرخ فرصة التعديل، التي حضرت عن طريق نهاد محمد.
في المقابل، يواصل الكرخ مسلسل إهدار النقاط ، وتراجع نتائجه في الجولات الماضية، وإخفاق مدربه أحمد عبد الجبار من تحقيق الانتصارالغائب منذ 3 جولات.
وتعادل نفط البصرة وضيفه دهوك بنتيجة (1-1 اليوم الأحد، في ملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة الثامنة منالدوري العراقي الممتاز.
ونجح برنس أوبوكو في تسجيل الهدف الأول لدهوك في الدقيقة 59، ثم أدرك البديل أحمد جلال التعديل لنفط البصرة في الدقيقة 64 منزمن المباراة التي غابت عنها الجماهير.
وبهذا التعادل رفع نفط البصرة رصيده إلى 10 نقاط في المركز 11، وأصبح رصيد دهوك 11 نقطة في الترتيب التاسع.
وشهدت مجريات الشوط الأول، عدة محاولات خطرة من طرفي اللقاء، إذ أهدر عمار عبد الحسين وزاكري وبرنس عدة فرص سهلة للتسجيل،وسط تألق حارس أهل الدار حيدر جمال الدين.
وفي المقابل، لم يستغل لاعبو نفط البصرة المحاولات القليلة التي سنحت لهم في الشوط الأول.
وتغير سيناريو المباراة في الشوط الثاني، عندما فرض دهوك سيطرته، ونجح برنس في وضع فريقه بالمقدمة، بعد توغله في عمق دفاع نفطالبصرة، حيث راوغ الحارس ووضع بصمته التهديفية الأولى لفريقه.
واقتنص البديل أحمد جلال هدف التعديل، بعد استغلاله لخطأ دفاعي.
وتعرض لاعب دهوك إيفان سليمان لإصابة بليغة، فتوقفت المباراة لبضع دقائق.
ورغم تزايد المحاولات في الدقائق الأخيرة إلا أن التسرع كان حاضرا، فانتهت المباراة بالتعادل.

مقالات ذات صلة