قمة الكهرباء والشرطة تتصدر مباريات الجولة 17 بالدوري العراقي

تنطلق غداً السبت، مباريات الجولة 17 من الدوري العراقي الممتاز، بإقامة 4 مواجهات أبرزها قمة الكهرباء والشرطة، فيما تستكمل المباريات بعد غدٍ الأحد بإجراء 6 لقاءات أهمها لقاء المتصدر الطلبة مع ضيفه زاخو.

دهوك يستضيف ميسان

يستهل دهوك مواجهات الجولة بلقاء ضيفه نفط ميسان بملعب صقور الجبال في شمال العراق، ويبحث أصحاب الأرض عن تعويض هزيمتهم بالجولة الماضية أمام الكهرباء (0-3)، واستعادة سكة الانتصارات التي حققها بشكل ملفت بالأدوار السابقة، ويحتل دهوك الترتيب الـ 6 برصيد 27 نقطة.

وبالمقابل، يسعى نفط ميسان صاحب الترتيب الـ 8 برصيد 25 نقطة  إلى مواصلة عروضه القوية والاقتراب من المربع الذهبي، بعد أن نجح بالمباراة السابقة بالفوز على الحدود (1-0)، وعلى الرغم من صعوبة المهمة خارج الديار، إلا أن كتيبة عدي إسماعيل تمتلك عناصر فعالة قادرة على صنع الفارق وكسب نقاط الفوز.

مواجهة أربيل ونوروز

ويستضيف ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل، لقاء أهل الدار مع نوروز في مواجهة متكافئة، ويبحث فيها أربيل عن تعويض إخفاقات الجولات السابقة، ومصالحة جماهيره التي مازالت غير راضية عن الأداء العام والنتائج السلبية رغم وجود عناصر بارزة من المحليين والمحترفين، ويحتل أربيل الترتيب الـ 16 برصيد 14 نقطة.

ويرفع نوروز شعار الفوز، لمواصلة رحلة البقاء في المراكز الدافئة، اذ يأتي بالمركز الـ 12 برصيد 20 نقطة، ويمر تلاميذ المدرب ولي كريم بأفضل أحوالهم بعد تحقيق انتصارات متتالية، علاوة على توهج نجمه البرازيلي كلاوديو أوليفيرا مارادونا الذي تربع على صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف، وسيكون الورقة الرابحة للضيوف.

قمة فك الشراكة

وتتصدر مواجهة الكهرباء صاحب الترتيب الـ 3 برصيد 32 نقطة مع الشرطة الرابع بفارق الأهداف، قمة الجولة، ويحتضنها ملعب الزوراء الدولي بالعاصمة بغداد.

ويحاول البرتقالي مواصلة الزحف نحو الصدارة، بعد سلسلة من النتائج المبهرة وآخرها الفوز الكبير على دهوك بثلاثية، علاوة على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها أصحاب الأرض بوجود عناصر بارزة أمثال المهاجم مهيمن سليم ملاخ وداودا والموهوب علي جاسم الذي تم استدعائه مؤخراً لصفوف منتخب شباب العراق.

وبالمقابل، تحسنت نتائج الشرطة في الآونة الآخيرة، وتمكن من القفز من مراكز الوسط إلى الترتيب الرابع، بعد أن حقق انتصارات متتالية في ظل تالق قائده علاء عبد الزهرة والجناح أحمد فرحان، إضافة إلى محمد داود والمحترف السوري محمود المواس.

كما أن الصفقات الآخيرة التي تم إنجازها ساهمت بتغيير وضع الفريق بوجود مصطفى ناظم واليمني ناصر محمدوه والمهاجم الدولي آسو رستم.

مهمة سهلة للجوية

تختتم مواجهات الغد، بلقاء القوة الجوية مع ضيفه الصناعة، في مباراة يحتضنها ملعب الشعب الدولي.

ويحاول الوصيف برصيد 32 نقطة تحقيق الفوز على صاحب الموقع قبل الأخير برصيد 9 نقاط، من أجل القفز للصدارة مؤقتاً، رغم أن الصقور يعاني من أزمات مالية وإدارية، لكن الجهاز الفني بقيادة قحطان جثير قرر الاستمرار بمهمته، ويدرك أهمية تجاوز عقبة ضيفه بوجود أدوات مؤثرة في التشكيلة الزرقاء وأبرزهم: إبراهيم بايش ومحمد قاسم وكرار نبيل وكريست موجالو.

فيما يتطلع الصناعة إلى مباغتة الوصيف وانتزاع نقاط المواجهة رغم صعوبتها، لكن الجولات الـ 3 الماضية، شهدت تحسناً نسبياً في المستوى والنتائج لكتيبة المدرب خالد محمد صبار، ومنها الفوز برباعية خارج الديار على أربيل بفضل تألق مهاجمه الصاعد هشام أحمد.

مقالات ذات صلة