النزاهة والتصنيع الحربي يشددان على إنجاح البرنامج الحكومي ومكافحة الفساد

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة ورئيس هيئة التصنيع الحربي سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، وأهميَّـة تضافر جميع الجهود لإنجاح البرنامج الحكومي، لا سيما الفقرات المُتعلّقة بمكافحة الفساد.

القاضي (حيدر حنون) أشار خلال لقائه ورئيس هيئة التصنيع الحربي في مقر هيئة النزاهة الاتحاديَّة إلى أهميَّة دعم الصناعة الوطنيَّـة، وتنويع موارد الموازنة العامة، مُنوّهاً بفقرات المنهاج الحكوميّ التي أكَّدت ضرورة تحسين مُخرجات القطاعين الزراعي والصناعي، وإعادة الثقة بالمنتوج الوطني.

ولفت رئيس الهيئة إلى أنَّ البلد ينبغي أن ينهض بالصناعة الحربيَّة، وعدم الاعتماد الكلي على الاستيراد، مُنبّهاً إلى أهميَّة أخذ الدروس والعبر ممَّا مرَّ بالشعب العراقي من أزمة التسليح أثناء تصدّيه للتنظيمات الإرهابيَّة، مُوضحاً أنَّ الصناعة عموماً والحربيَّة منها خاصَّة تمثل إحدى ركائز السيادة الوطنيَّة، مُبيّناً أنَّ مُؤسَّسات الدولة لا يمكن لها أن تتطوَّر وتُقدّمُ مستوى عالياً من الأدء بوجود الفساد الذي ينبغي على الجميع التعاون لاجتثاثه.

من جانبه، أبدى المُهندس (مصطفى عاتي)  رئيس هيئة التصنيع الحربي استعداد هيئته لفتح أبوابها أمام الأجهزة الرقابيَّة، والتعاون معها؛ من أجل تقليص مسالك الفساد وكبح جماح الفاسدين.

مقالات ذات صلة