علي يوسف : تأهل العراق للمونديال مسألة وقت

يعد المهاجم العراقي علي يوسف، من العناصر التي برزت بشكل كبير في الدوري الإيراني هذا الموسم من بوابة نادي نفط عبادان.

ويخوض علي يوسف، تجربته الاحترافية الأولى، مع نفط عبادان، بعد سنوات من التألق مع الأندية العراقية.
وتحدث  علي يوسف، عن مسيرة منتخب العراق مع المدرب كاساس، بجانب تقييمه لمشواره مع الفريق الإيراني.. وإلى نص الحوار:

كيف تصف تجربتك الاحترافية الأولى مع نفط عبادان؟ 

الاحتراف خطوة مهمة في مسيرة كل لاعب، من أجل التطوير والاحتكاك والاستفادة من تجارب الآخرين، وبالنسبة لي أعتبرها أبرز تجربة أطمح من خلالها لتحقيق أفضل الأرقام والنتائج مع فريقي نفط عبادان في الدوري الإيراني الذي يعج بالنجوم.

هل واجهت صعوبات في احترافك بالدوري الإيراني؟  

كل الأمور تغيرت نحو الأفضل، كما أن المسئولية تكون مضاعفة، ليس فقط من أجل إثبات ذاتك، بل من أجل رفع أسهم اللاعب العراقي، إذ يتواجد معي الحارس الدولي فهد طالب والمدافع عباس قاسم، وهدفنا صناعة الفارق مع أنديتنا، كما أن المحترف العراقي أثبت حضوره المميز في إيران.

هل تستطيع المنافسة على لقب هداف الدوري الإيراني؟ 

الأمر صعب من ناحية أن فريقي نفط عبادان يعد من أندية الوسط، مما يقلل من حظوظي في المنافسة على لقب الهداف أمام مهاجمي أندية المقدمة في بيرسبوليس واستقلال طهران وسباهان أصفهان، لكن طموحي بكل تأكيد التواجد في سباق الهدافين وحصد اللقب الفردي.

كيف ترى تنظيم دوري المحترفين وتسميته بنجوم العراق؟ 

شعور لا يوصف، وأنا أتابع بشغف مباريات دوري نجوم العراق هذا الموسم، والصدى إيجابي هنا في إيران حول التنظيم المبهر ودخول تقنية الفيديو والملاعب الحديثة والنقل التلفزيوني المتطور، ولعل هذه المؤشرات أسعدتني كثيرًا بوصول بلادي لهذه المرحلة من الاحترافية.

ما هي حظوظ العراق في بلوغ مونديال 2026؟ 

أتمنى تأهل منتخب أسود الرافدين لكأس العالم، فهو يمتلك عناصر مميزة من محليين ومحترفين، كما أن حظوظه زادت بعد مضاعفة عدد بطاقات التأهل، وبالتالي أؤكد أن تأهل العراق للمونديال مجرد مسألة وقت.

ما تقييمك لعمل كاساس مع العراق في تصفيات مونديال 2026؟  

يسير الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس بصورة تصاعدية بعد ارتفاع المستوى الفني، وحصد 6 نقاط بالفوز على إندونيسيا وفيتنام.

كما جذب انتباهي، روح وإصرار لاعبي أسود الرافدين على الانتصار، علاوة على حالة الانسجام والتجانس بين اللاعبين، مما ساعد كاساس على تطبيق التكتيك المناسب، وهذه الأمور منحت منتخب العراق، الأفضلية في صدارة مجموعته.

مقالات ذات صلة