الجوية يتطلع لتخطي سباهان الإيراني اليوم وتعزيز حظوظه الآسيوية

 يحلّ القوة الجوية ضيفاً على سباهان اصفهان الإيراني اليوم الاثنين عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا للأندية، اذ سيكون ملعب ازادي في طهران مسرحاً للمواجهة المفصلية بالنسبة للطرفين.

ويتطلع الصقور لاجتياز اختبار اليوم الذي يعد في غاية الصعوبة، من أجل الحفاظ على حظوظه بالانتقال الى الدور الثاني من المسابقة، وتمثل هذه المواجهة فرصة مناسبة لممثل كرتنا بغية فك الشراكة مع سباهان، لا سيما انهما يتساويان بعدد النقاط بواقع (7 لكل منهما)، بينما يتصدر الاتحاد السعودي جدول الترتيب برصيد (9 نقاط).

ويعول الأزرق على عناصره المميزة من أمثال إبراهيم بايش ومهند عبد الرحيم وعلي جاسم وسعد عبد الأمير وحمود مشعان والتونسي غيث معروفي وغيرهم، لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية التي تحققت له أخيراً على الصعيدين المحلي والخارجي، إلا أنَّ طموحاته ستصطدم بامكانات الفريق الإيراني صاحب أفضلية الأرض والجمهور.
وحسب نظام البطولة الذي ينص على ترشح متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر التي تمثل شرق وغرب آسيا للمرحلة المقبلة، إضافة الى أفضل 6 ثوان من المنطقتين، سيقطع الفائز من لقاء الجوية وسباهان شوطاً كبيراً نحو بلوغ الدور الثاني، في حين سيؤجل التعادل إن حدث الصراع للجولة الأخيرة حينما يستضيف الصقور نظيره اجمك اولماليك الاوزبكي، ويشد سباهان الرحال لملاقاة الاتحاد.
وفي لقاء ثانٍ لحساب المجموعة ذاتها يسعى الاتحاد السعودي الى تصحيح المسار عندما يواجه نظيره اجمك اولماليك الاوزبكي الذي خرج رسمياً من حسابات التأهل، وهو يدرك ان الفوز سيضعه في ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة