تروسيه يرشح منتخبين عربيين للقب الآسيوي

يرى الفرنسي فيليب تروسيه، مدرب فيتنام، أن الهزيمة أمام العراق جاءت عبر هفوات دفاعية ، مشيراً إلى أن فريقه وقع بمجموعة شرسة مع منتخبات مرشحة للقب كاليابان وأسود الرافدين.
وتعرضت فيتنام للهزيمة الثالثة أمام العراق (2-3) بعد هزيمتين سابقتين أمام إندونيسيا (0-1) واليابان (2-4).

 وقال تروسيه  “لعبنا بأسلوب دفاعي وهددنا المنتخب العراقي بهجمات مرتدة سريعة ونجحنا في ذلك بمناسبتين، ولكن بعض الهفوات الدفاعية جعلتنا نتلقى الهزيمة الثالثة”.

وأضاف: “دائماً نخسر أمام العراق بالوقت القاتل، هذه معضلة لم نكشف سرها، هزمونا في هانوي وأيضا اليوم تكرر المشهد بالدوحة”.

وتابع: “مجموعة شرسة، لعبنا المباراة الافتتاحية مع اليابان، وختامها أمام العراق وودعنا بشكل مبكر، لذلك أقول بصراحة إننا وقعنا بالمجموعة الأصعب”.

وزاد فيليب: “تعلمنا الكثير على المستوى الفردي والجماعي، والردود إيجابية بعد هذه المواجهة، وقدمنا مباراة كبيرة رغم أن نهايتها كانت لصالح المنافس”.

وأردف: “تنظيم كأس آسيا في قطر كان مثالياً من خلال الملاعب المونديالية، بالفعل كنا مرتاحين جداً وكنا بالطابق العلوي وتم توفير كل شيء لنا”.

واستطرد: “المنتخبات كالعراق واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران هي المرشحة الأبرز للقب بعد المستويات الكبيرة التي قدموها في دور المجموعات”.

وختم: “أمضيت عاما كاملا في فيتنام، وكانوا هناك في هانوي يحكمون على كل مباراة نقدمها، وأنا قدمت فلسفة جديدة ولكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت لكي نطبقها”.

مقالات ذات صلة