خسارة الزمالك تؤجل حسم كأس الكونفدرالية لموقعة القاهرة

انتصر نهضة بركان المغربي على ضيفه الزمالك المصري (2-1)، مساء الأحد، على الملعب البلدي في بركان بذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم نهضة بركان بثنائية عن طريق يوسوفا دايو (ركلة جزاء) وعادل تحيف في الدقيقتين 13 و32، بينما أحرز سيف الدين الجزيري هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 46.

ويتأجل حسم لقب الكونفدرالية لموقعة الإياب المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، على ستاد القاهرة.
بدأ الفريق المغربي ضاغطا بقوة، محاولا إحراز هدف مبكر، وكان له ما أراد عندما سقط يوسف الفحلي داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع حسام عبد المجيد في الدقيقة 7.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نهضة بركان في الدقيقة 11 بعد مشاورات طويلة مع حكام الفيديو، لينجح دايو في ترجمتها داخل شباك الزمالك، محرزا أول أهداف اللقاء في الدقيقة 13.

وكان أول ظهور هجومي حقيقي للزمالك في الدقيقة 28، عندما نفذ أحمد مصطفى زيزو ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في اتجاه المرمى لكن المدافع عبد الحق عسال أبعدها إلى ركلة ركنية.

الهدف المبكر أربك حسابات الزمالك كثيرا، بينما سيطر نهضة بركان على المباراة وضغط مجددا لمضاعفة النتيجة، حتى نجح في إحراز الهدف الثاني عن طريق رأسية عادل تحيف مستغلا ركلة ركنية نفذها محمد مرابط في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 43 أهدر سيف الجزيري فرصة محققة للزمالك، بضربة رأسية، تصدى لها الحارس حمزة حمياني ببراعة شديدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المغربي بثنائية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع الزمالك تقليص الفارق بهدف عن طريق ضربة رأسية من الجزيري مستغلا عرضية متقنة من زيزو في الدقيقة 46.

حاول نهضة بركان إحراز الهدف الثالث عن طريق تسديدة قوية من يوسف مهري في الدقيقة 61 لكنها لامست العارضة ومرت إلى خارج الملعب.

وبعدها بدقيقتين توغل حمزة الموساوي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها عواد.

ورد الزمالك في الدقيقة 67 بهجمة سريعة وصلت فيها الكرة إلى الجزيري على الجانب الأيسر ليمهدها إلى زيزو الذي سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم.

وتبادل الفريقان الاستحواذ والسيطرة خلال الدقائق المتبقية لكن دون خطورة تذكر على المرميين، لينتهي اللقاء بفوز نهضة بركان (2-1).

مقالات ذات صلة