التجارة تطلق حملة لمتابعة إجراءات حماية الخزين الغذائي

أطلقت وزارة التجارة، اليوم الخميس، حملة لمتابعة إجراءات حماية الخزين الغذائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.
وذكرت الوزارة في بيان أن “دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة أطلقت حملة رقابية واسعة لمتابعة الإجراءات المتخذة لحماية الخزين الغذائي تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة في بغداد وعموم المحافظات”.
وأكد مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي، بحسب البيان، “توجيه فروع الدائرة كافة بالمتابعة الميدانية للمواقع كافة في عموم المحافظات والتأكد من الإجراءات المتخذة في مجال حماية الخزين الغذائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام، الأمر الذي يتطلب استنفار الجهود والإمكانات المتاحة وتوفير الأجواء الملائمة في خزن المواد الغذائية وفق الأساليب العلمية الصحيحة”.
وأشار البيان، إلى “أهمية اتباع السلامة المهنية والتنسيق مع الدفاع المدني وتهيئة سيارات الإطفاء ومعدات السلامة واتخاذ ما يلزم بتصليح كل أجهزة إطفاء الحرائق الموجودة بالمخازن ومتابعتها بصورة دورية”.
وشدد البيان، على “توجيه وكلاء المواد الغذائية بالالتزام التام بمراجعة مراكز القطع واستلام حصصهم المقررة من تلك المواد وتهيئة الأماكن المخصصة لخزنها واتباع الطرق الصحيحة في توضيب المواد الغذائية لضمان عدم تعرضها للتلف نتيجة سوء الخزن”.
ودعا البيان المواطنين كافة، إلى الإسراع بــ “استلام حصصهم من مفردات السلة الغذائية وعدم التأخر في استلامها، والإبلاغ عن حالات التلاعب والغش التجاري، الأمر الذي يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

مقالات ذات صلة