ديشامب لمنتقديه: ضحكتم على النمسا فتصدرت المجموعة

بدا ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا صامدا أمام الانتقادات العنيفة التي يتعرض لها رغم التأهل للدور الثاني في بطولة يورو 2024.
وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “بصراحة لا أشعر بخيبة أمل على الإطلاق باستثناء أننا لم نتصدر المجموعة، ورغم التعادل مع بولندا فإن حارس مرمى المنافس حصل على جائزة رجل المباراة”.

وأضاف: “أهدرنا الكثير من الفرص، ولعبنا في مجموعة قوية للغاية، وبالنسبة لمن كانوا يضحكون على النمسا فهم في الصدارة وهولندا في المركز الثالث والآن ستبدأ منافسة بأجواء جديدة في الأدوار الإقصائية”.

وأشار: “إذا نجحنا في استغلال الفرص وسجلنا المزيد من الأهداف لكانت فرصنا أكبر في الفوز بالمباريات، سأكون قلقا أكثر إذا لم ننجح في خلق الفرص”.
وبسؤاله هل أنت راض عن أداء فرنسا في مباريات الفريق بالدور الأول، رد مدرب الديوك: “كنا في حالة جماعية رائعة وفريقا صلبا ونخلق الفرص في مجموعة صعبة، وسنحاول الاستفادة من المباريات الـ3 الأولى، والآن مسابقة جديدة ستنطلق، والانطباعات الأولى لا تدوم”.

وشدد ديشامب: “الآن لم يتبق سوى المنتخبات الكبيرة، فالتأهل كان هدفنا، ونستحق التواجد في المركز الثاني”.

وانتقل ديشامب للحديث عن كيليان مبابي، قائلا: “رغم كل ما مر به من صعوبات في الأيام القليلة الماضية وجدت أنه بحالة جيدة، وأظهر رغبة قوية وبدأ يعتاد على القناع، رغم تسرب العرق إلى عينيه، ولكن مباراة بولندا ستكون مفيدة له”.

وجمع منتخب فرنسا 5 نقاط في مشواره بالدور الأول ليحتل وصافة المجموعة الرابعة منتظرا مواجهة وصيف المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا وأوكرانيا ورومانيا أو سلوفاكيا.

مقالات ذات صلة