العمليات المشتركة تعلن خطة شهر محرم الحرام

أعلن الناطق باسم خلية الإعلام الأمني والعمليات المشتركة، الاثنين، أن قيادة العمليات بالتعاون مع اللجنة الأمنية العليا أعدت خطة خاصة لشهر محرم الحرام.

وأوضح اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي أن اللجنة عقدت اجتماعها في مدينة كربلاء قبل يومين، حيث تمحور النقاش حول الخطتين الأمنية والخدمية، برئاسة وزير الداخلية وبحضور نائب قائد العمليات المشتركة.

وأشار الخفاجي إلى أن الخطة، التي تمتد حتى زيارة أربعينية الإمام الحسين، تشمل محاور عديدة، مؤكدا أن القائد العام للقوات المسلحة يولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الخطة ويتابع تنفيذها شخصيًا، حتى أن هناك مجموعة خاصة “كروب” على تطبيقات التواصل الاجتماعي لأعضاء الخطة، لحل أي معضلة فورًا وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين.

وشملت الخطة، بحسب الخفاجي، هذا العام العديد من المشاريع الحكومية في مجالات الطرقات وإنشاء معامل خاصة بالثلج وتوفير المياه والكهرباء والخدمات من نقل وساحات وقوف السيارات.

وبين، أن اللجنة الأمنية تعمل على القيام بعمليات استباقية مستمرة، مؤكدا أن الخطة تهدف إلى عدم عسكَرة المجتمع عبر تقليل انتشار القوات الأمنية بشكل مكثف والاعتماد على الجهد الاستخباري والأمني مع تواجد القوات في أماكن معينة جاهزة للتدخل عند الضرورة.

وتضمنت الخطة أيضاً، وفق الخفاجي، تقديم إرشادات صحية لأصحاب المواكب، وتخصيص جهد جوي كبير للمراقبة الجوية. وقد أعلن محافظ كربلاء عن اكتمال منظومة المراقبة الخاصة بالمحافظة، مما سيساعد القوات الأمنية في تنفيذ مهامها، بحسب اللواء الخفاجي، الذي أكد على التنسيق العالي بين القيادات الأمنية، بما في ذلك قيادة عمليات بغداد والقيادات الأمنية الأخرى، لتوفير كل الإمكانيات للزائرين.

وبين، أن تسهيلات أُعطيت للمنافذ الحدودية والبرية والبحرية والجوية، مع توقعات باستقبال ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن العمل الاستخباري والفني مستمر حتى انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين.

مقالات ذات صلة