رسميا .. الإعلان عن موقع النهروان في بغداد خالياً من التلوث الإشعاعي

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية عن إطلاق موقع النهروان بالعاصمة بغداد العائد لها خالياً من التلوث الإشعاعي.

وقال مدير عام المنتجات النفطية حسين طالب في بيان تلقته /بونا نيوز/، إن “إعلان موقع النهروان التابع للشركة والذي يضم قسم صيانة الشاحنات التابع لهيأة النقل في الشركة خالياً من الإشعاع جاء بعد سلسلة من الإجراءات التي اعتمدتها وزارة البيئة / مركز الوقاية من الإشعاع وإستكمال المتطلبات الرقابية المعتمدة ومقارنة نتائج المسوحات الأشعاعية والتحاليل المختبرية، فضلاً عن زياراتهم الميدانية المكثفة لغرض المسح الاشعاعي التحققي”، موضحاً أن “تلك المتطلبات تطابقت مع المحددات المقررة في منشورات الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وأشاد طالب، بـ”الجهود المبذولة من قبل جميع فرق العمل المشاركة في هذا الإنجاز المهم والذي يضمن سلامة الموظفين بشكل خاص والساكنين في المنطقة بشكل عام مما يوفر بيئة صالحة سواء للعمل أو السكن”.

بدوره، أكد مدير قسم الشاحنات التابعة لهيأة النقل في شركة التوزيع علي كريم، أن “المدة التي استغرقتها عملية إزالة النفايات والإشعاعات في المناطق المحاذية والمجاورة للموقع بلغت ٨ أشهر”، مبيناً “أهمية هذا الإنجاز لما له من أثر إيجابي على صحة الموظفين كونه أصبح خالياً من النفايات والملوثات”.

يشار إلى أن “موقع النهروان الواقع قرب معمل صيانة الشاحنات العائد الى وزارة النفط / شركة توزيع المنتجات النفطية وكان مستخدم عام 2003 وما بعدها لغرض خزن الأسلحة والعتاد”.

مقالات ذات صلة