السوداني يوجه بإعادة النظر في بعض القرارات والسياسات الاقتصادية غير المنتجة

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الاثنين، بمراجعة القرارات والسياسات الاقتصادية غير المنتجة، مشددًا على ضرورة اتخاذ قرارات قوية وصحيحة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، ان “الاخيرأكد على أهمية إعادة النظر في القرارات التي اتخذت في مراحل سابقة، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لمراجعة السياقات وممارسات العمل غير المنتجة.

وأوضح البيان أن الحكومة قدمت فرصًا كبيرة لدعم القطاع الخاص وتمكينه من الانطلاق بمشروعاته، مشدداً على أن القرارات الداعمة لن توجه نحو مجموعات مستفيدة دون أن تقدم إسهامًا حقيقيًا للاقتصاد الوطني.

 

وناقش المجلس الوزاري تقرير لجنة الأمر الديواني (24573) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط، والذي تناول حجم الدعم الموجه للمنتجات النفطية والوقود المجهز للمصانع والمعامل ووزارة الكهرباء. كما تابع المجلس موضوع الضرائب المستحقة على الشركات وسبل تنظيمها، وأقر اعتماد آلية واضحة للضريبة، بالإضافة إلى العمل على فرز المعامل الحقيقية من الوهمية وتدقيق الأرقام والجداول المعروضة في التقرير.

وفي الجانب التنظيمي، أقر المجلس تشكيل لجنة فنية من الجهات القطاعية في وزارتي النفط والتجارة، إضافة إلى مستشاري مجلس الوزراء، لضبط الأدوار وحسم النهايات السائبة. كما وجه السيد السوداني بتحديد الاجتماع المقبل خلال أسبوع لاتخاذ القرارات النهائية.

 

مقالات ذات صلة