النقل تكشف تفاصيل العمل في مشروع مطار الموصل

كشفت وزارة النقل ، اليوم الخميس، عن تفاصيل العمل في مشروع مطار الموصل الدولي ، مؤكدة ان “المشروع يحظى بدعم كبير من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأكد بيان للمكتب الاعلامي للوزارة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، “استمرار العمل في مشروع مطار الموصل الدولي باشراف من الوزير رزاق محيبس السعداوي”، مشيرا الى ان “توجيهات رئيس الوزراء نصت على الاسراع في إجراءات المصادقة على التصاميم من قبل الجهة الاستشارية ، وإكمال المراحل المتبقية لأعمال مراجعة التصاميم ، فضلا عن زيادة عدد الكوادر العاملة في المشروع ، على أن يكون العمل بوجبتين”.

وأضاف ، ان “العمل مستمر في معالجة مفاصل المدرج وفي بناية الاطفاء والمركز الصحي وبناية الصيانة وبناية الاستقبال والمغادرة.

وبين البيان ، انه تم صب جدران برج الملاحة الجوي والأبنية الملحقة ، فيما يتواصل العمل في تشييد السياج الخارجي الشرقي والغربي والجنوبي وإكمال أعمال نصب أبراج مراقبة عدد (۲۰) مع أعمال صب الأرضيات داخل الأبراج وإكمال أعمال السيراميك وإكمال أعمال الحفر في السياج الشمالي والاستمرار بصب الكونكريت الضعيف وصب T.B.

وتابع ، تم إكمال صب أعمدة وسقف الطابق الثاني في البوابة الثانوية وصب الاساس في بناية الشحن الجوي ومواصلة العمل في بناية الطوارئ ومحطة كهرباء ٣٣ kv، مؤكدا أنه تم اكمال صب الأسس مع تهيئة القوالب الخشبية للجدران الأرضية في بناية الاستقبال والتوديع.

وفي ما يخص البوابة الرئيسية ، أوضح البيان انه تم اكمال اعمال الدفن بالتيكلة الجبلية والبدء باعمال صد رسانة التعمية”، الى جانب استمرار الاعمال في الطرق الحولية ومحطات الضخ وبناية الـ CCR وبناية الـ VIP.

ونوه البيان بأنه تم “استكمال اعمال التعاقد والتصنيع والفحوصات المصنعية والتدريب للمنظومات الملاحية والأجهزة والمعدات التخصصية والبالغ عددها (١٦) منظومة من اصل (١٩) منظومة ، وبانتظار وصولها الى الموقع للشروع باجراءات النصب والتشغيل.

مقالات ذات صلة