الدفاع المدني تعلن خطتها لزيارة الاربعين

اتخذت مديرية الدفاع المدني كافة الاستعدادات والتهيئة لتأمين زيارات أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، حيث ستنطلق الخطة خلال ايام.

وقال المنسق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني نؤاس صباح  ان “المديرية  أكملت اعداد خطة الزيارة التي تتضمن تأمين ثلاث نقاط اساسية الاولهما تأمين الكوادر البشرية الكافية من منتسبي مديريات الدفاع المدني بكافة الأصناف وتشكيلات الدفاع المدني من خيرة عناصر الدفاع المدني المدربين على أعلى المستويات للتعامل مع الحوادث المختلفة بكفاءة وخبرة واقتدار.

واضاف صباح ان “النقطة الثانية تضمنت تأمين القدرات والإمكانات الآلية الحديثة المتطورة من عجلات إطفاء تخصصية وأخرى ساندة وعجلات إطفاء صغيره حديثة يمكنها المناورة السريعة والوصول الى محل الحوادث لتفادي زخم حشود الزائرين، فضلا عن زج عجلات الإطفاء السلمية المخصصة للفنادق والبنايات المرتفعة متعددة الطوابق ذات الاستخدام المزدوج (إطفاء/إنقاذ )“.

وتابع ان “ثالثهما / نشر الوعي الوقائي .. والتي تعدها المديرية من اهم النقاط التي تركز عليها الدفاع المدني..فتجنب وقوع الحادث افضل من التعامل مع نتائجه.. لذلك حرصت على استمرار نشر الوعي الوقائي التوعوي لتجنب مسببات الحوادث ومنها الأهمال بشروط السلامة والأمان سواء في الفنادق والأسواق التجارية بالمحافظة والمواكب الحسينية التي تستخدم مصادر النيران للطبخ وعلى وجه الخصوص أسطوانات غاز الطبخ وكذلك الحطب لما لها من مخاطر باشتعال الحرائق كما حصل في الزيارات السابقة”.

واستردك “لذا استكملت مديرية الدفاع كافة الكشوفات على بنايات محافظة كربلاء المقدسة وفرضت أجراءات السلامة ومتطلبات الدفاع المدني وكذلك مستمره في طبع الملصقات والفولدرات والبروشورات التي تتضمن رقم الدفاع المدني وارشادات ووصايا الخاصة بالزيادة الأربعينية .

وختم ان “من المؤمل ان تبدأ الدفاع المدني تنفيذ خطتها خلال الأيام المقبلة بوتيرة متصاعدة تصل إلى اقصى ذروتها بذروة ثقل الزيارة معتمد في ذلك على تخصيص جهد ساند الى محافظة كربلاء المقدسة تشترك فيه جميع مديريات الدفاع المدني في المحافظة وعلى رأيها بغداد ضمن خطة الإسناد المتبادل بين المديريات التي تعتمدها الدفاع المدني في تعظيم قدراتها وتكامل استعداداتها”.

مقالات ذات صلة