النقل تشرع بخطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية

أعلنت وزارة النقل ،اليوم الثلاثاء، إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية من الحدود الى كربلاء المقدسة.

وذكرت الوزارة في بيان ،ان الوزارة شرعت بإطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية باشتراك جميع تشكيلاتها في خدمة زائري أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام).

وأضاف البيان أن الوزير رزاق محيبس وجّه غرفة عمليات النقل، بالشروع في الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين .

وتابع البيان استنادا للخطة الموضوعة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارات المليونية خصصت (50) حافلة لنقل الزائرين في المنافذ الحدودية، وهيأت (600) حافلة و 50 حافلة احتياط للعمل ضمن محاور الخطة وبحسب الحاجة،و بدأت تشكيلات الوزارة بتفويج الزائرين من المنافذ الحدودية الى مدينة كربلاء المقدسة بتسيير الرحلات انطلاقاً من المنافذ الحدودية (الشلامجة، الشيب، المنذرية، زرباطية، صفوان)، بإشراف قسم النقل الدولي واقسام المحافظات التي تضم تلك المنافذ.

فيما تستعد الشركة العامة لسكك حديد العراق لاشراك 16 قطاراً حديثاً، ضمن محاور (بغداد-كربلاء)، (البصرة-كربلاء)(سوق الشيوخ-ناصرية-كربلاء)(الديوانية-كربلاء) وبالعكس.

ولفت البيان إلى أن “الشركة العامة لموانئ العراق وفرت عجلات لنقل الزائرين من منفذ الشلامجة الحدودي الى محطة قطار البصرة والى مرآب البصرة الموحد، تمهيداً لنقلهم الى محافظة كربلاء المقدسة، الى جانب عملها المتواصل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين من طعام وشراب ومنام في منفذ الشلامجة الحدودي”.

أوضح البيان أن الخطوط الجوية العراقية بدأت بعمليات التفويج عبر اسطولها الجوي، وتتنوع رحلاتها بين مطاري بغداد والنجف الدوليين، وسيتم استنفار جميع الطائرات العاملة البالغ عددها 26 ولجميع الوجهات (البحرين، الكويت، بيروت، إيران، الهند، باكستان) فضلاً عن توفير حافلات بالتنسيق مع المسافرين والوفود لنقل الزائرين الوافدين من مطاري بغداد والنجف الدوليين الى مدينة كربلاء المقدسة.

وذكر البيان أن “الشركة العامة للنقل البري ستشترك بـ (130) شاحنة لتقديم الدعم اللوجستي ومساندة تشكيلات الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارة الأربعينية

مقالات ذات صلة