الموارد المائية: إزالة اكثر من 950,000م٣ من الترسبات في واسط

اعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، أن دائرة تنفيذ اعمال كري الانهر موقع الكوت أزالت اكثر من 950,000م٣ من الترسبات الطينية في عموم المحافظة واسط، فيما أشارت أن العمل أُنجز على عدة مراحل ضمن الخطة السنوية للعام الحالي.

وقال وكيل مدير موقع الكوت مشتاق حاتم تقي، في بيان تلقته وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)، إن “العمل مستمر بأربعة قواطع موزعة على (مقدم سدة الكوت، العزيزية، النعمانية، تاج الدين) وبمراحل متعددة”، مشيراً الى “انجاز مراحل عديدة منها بالكامل باستخدام الكراءات التخصصية والآليات الساندة لها”.

وأضاف تقي أن “الاعمال تضمنت انجاز مرحلتين بنسبة 100% في قاطع مقدم سدة الكوت بكمية اكثر من 350000 م٣، والتهيئة للمباشرة بالمرحلة الثالثة”، مضيفاً “تم إكمال المرحلة الاولى لموقع العزيزية بشكل نهائي وبكمية ترسبات بلغت 250000م٣ ، فضلاً عن إنجاز اكثر من 60% من المرحلة الثانية”.

وتابع أن “نسبة انجاز المرحلتين الأولى والثانية لقاطع النعمانية وصلت إلى 100% من أصل 3 مراحل وبكمية ترسبات بلغت اكثر من 350000%م٣”، مشيراً إلى أن “العمل جارِ في قاطع تاج الدين في واسط بوتيرة متصاعدة لإنجاز الأعمال ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لها”.

مقالات ذات صلة