السوداني يتبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية ويوجه بايجاد السبل القانونية لتوظيف المتبقي منهم

أكد مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية ووجّه بإيجاد السبل القانونية لتوظيف المتبقي منهم.

وقال المتحدث باسم المجلس سعد اللامي، إن “الاجتماع المهم الذي عقده رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مع رئيس المجلس محمود التميمي جاء لمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل المجلس لتعيين حملة الشهادات العليا والأوائل من الخريجين، وكذلك الإجراءات المتخذة للتكييف القانوني لتعيين ذوي المهن الصحية والطبية”.

وتابع اللامي، أن “المجلس تسلم مؤخراً من وزارة الصحة بيانات لتوظيف أكثر من 29 ألفاً من ذوي المهن الصحية والطبية لاختصاصات معينة ومحددة، إذ تمت المصادقة عليهم من قبل المجلس وإرسال الأسماء إلى وزارة الصحة لتوزيعهم بين المؤسسات الصحية”، منبهاً إلى أن “العدد الكلي لمخرجات هذه الفئة يبلغ 57 ألف خريج”.

وأوضح أن “رئيس الوزراء تبنى الملف، وطلب من المجلس إيجاد السبل القانونية لتوظيف المتبقي منهم”، لافتاً إلى أن “وزارة الصحة على ضوء ذلك باشرت بالتنسيق مع وزارة المالية من أجل استحداث عناوين ودرجات وظيفية تستوعب المتبقي منهم”.

وأضاف اللامي، أنه “في حال استكمال البيانات وإرسالها إلى المجلس سيقوم بدوره بالمصادقة عليها لتوزيعهم بين المؤسسات من قبل وزارة الصحة”.

مقالات ذات صلة