إنريكي: حزنت لانتقال مبابي إلى الريال.. وكنا أفضل من المغرب

تحدث لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، عن رحيل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، إلى ريال مدريد، الصيف الماضي عقب انتهاء عقده.

وقال إنريكي، في تصريحات خلال مقابلة مع شبكة “موفيستار بلس+“: “في حالة كيليان مبابي، فإنني التقيت بلاعب رائع. شخص على مستوى استثنائي، قلما تجد مثل هذا عندما تصل وترى لاعبا بهذا المستوى. إنه إنسان، وحنون، وقريب”.

وأضاف المدرب الإسباني: “مبابي لاعب رائع. يا للأسف أنه ذهب إلى ريال مدريد، خاصة بالنسبة لنا في ذلك الوقت”.

وتابع إنريكي: “نعم أتأثر بالانتقادات التي أتعرض لها وعائلتي تتأثر؛ لأنه لا يوجد شخص لا يتأثر بالأمور السلبية، نعم إنها تؤثر علي، لكن أصبح لدي جلد سميكة جدا، أليس كذلك؟”.

وواصل: “لقد قيل عني الكثير… أفضل أن تكون هناك الكثير من الانتقادات، الكثير، الكثير، كلما كانت أكثر كان ذلك أفضل؛ لأنه في النهاية سيقول الناس: ‘لا يمكن أن هذا الشخص يفعل كل شيء بشكل خاطئ، لا بد أن يفعل شيئا صحيحا. لذلك، لا أجد نفسي في وضع سيئ عندما تكون تلك الحالة موجودة، لكن أفضل أن يتحدثوا عني، بشكل واضح، لا شك في ذلك”.

ولا يتفق لويس إنريكي مع الانتقادات التي وجهت له خلال فترته مع المنتخب الإسباني، قائلا: “دائما ما أعد لاعبي حول كيفية الخسارة. عندما تم إقصاؤنا من كأس العالم في قطر، هنأنا المغرب رغم أنني أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل”.

وأكمل: “أن تموت مع أفكارك وتفعل أفضل ما تستطيع، هذا ليس فشلا أبدا. أنا فخور جدا بتمثيل بلادي والنتائج التي حققتها، والتي كانت بالنسبة لي مرضية للغاية في وقت كان انتقاليا”.

وعن بطولة اليورو التي فازت بها إسبانيا تحت قيادة لويس دي لا فوينتي، علق إنريكي “إنها مستحقة.. لقد استمتعت بها. الأمر دائما يتعلق بتقديم أفضل ما لديك والتعلم من الأخطاء. لا شيء أكثر من ذلك”.

مقالات ذات صلة