فتح تحقيق بوجود شبهات فساد ومغالاة في “بوابة العراق”

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية رائد المالكي، اليوم الثلاثاء، أن لجنته رحبت بفتح ملف التحقيق في مشروع بوابة العراق السكني في بغداد، لافتا الى ان المشروع احتوى على مغالاة في الأسعار وامتيازات على حساب المال العام.

وقال المالكي ، إن “اللجنة تدعم أي ملف فيه شبهات فساد، خاصة وان اغلب المشاريع الاستثمارية لا تخلو من شبهات الفساد او المغالاة او التجاوز على حقوق المواطنين”، لافتا الى ان “مجمع بوابة العراق من بين المشاريع ذات المبالغ الطائلة، فضلا عن التسهيلات والامتيازات التي منحت للمستثمرين على حساب المال العام”.

وأضاف المالكي، أن “فتح ملف بوابة العراق أمر جيد، ونحن في لجنة الحفاظ على أملاك الدولة مهتمون بهذا الجانب ولدينا تقرير سيقدم الى مجلس النواب قريبا لمناقشته حول مختلف الأمور المتعلقة بعقارات الدولة ومن بينها استثمارات الأراضي والعقارات”.

واعتبر عضو اللجنة القانونية النيابية محمد عنوز، السبت (21 أيلول 2024) أن مشروع بوابة العراق السكني يجب ان يخضع للتدقيق والتحقيق، مشددا على ان الغاية من المجمعات السكنية حل مشكلة السكن لغالبية المواطنين وليس الضغط على كاهلهم.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، الأربعاء (18 أيلول 2024) عن مباشرتها بفتح ملف مشروع “بوابة العراق” السكني في بغداد، مبينة ان الملف يشمل المغالاة في أسعار الوحدات السكنية والتمدد الحاصل في المشروع.

مقالات ذات صلة