مارادونا: كولومبيا تعرضت للسرقة أمام إنجلترا

أبدى نجم الكرة الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، حزنه بعد سقوط كولومبيا، ضحية لما أسماه "سرقة ضخمة" في مباراتها أمام المنتخب الإنجليزي في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم.

وقال مارادونا، أمس خلال برنامج "من يد رقم 10"، الذي تبثه شبكة تيليسور في فنزويلا، أنه لا يرقى إليه أي شك، في أن الحكم الأمريكي مارك جيجر، الذي أدار مباراة الأمس، احتسب ضربة الجزاء التي تقدم بها المنتخب الإنجليزي بهدف دون رد، كنوع من المحاباة للفريق الأوروبي.

وأضاف مارادونا "أشعر بالغضب، رأيت سرقة ضخمة في الملعب، أطالب بالاعتذار للشعب الكولومبي، ولكننا كلاعبين لسنا مذنبين".

وتابع "الأمر واضح للغاية بالنسبة لي، جريجر، الأمريكي، يا لها من مصادفة، فهو من احتسب ركلة جزاء للبرازيل، وهو من قدمت نيجيريا شكوى ضده في الفيفا، وعوقب بالإيقاف بعدها 6 أشهر".

وتحدث مارادونا عن ضربة الجزاء التي احتسبت لإنجلترا قائلا: "لم تكن ركلة جزاء، إنها مخالفة ارتكبها هاري كين، والحكم لم يشاهدها، ولم يلجأ إلى نظام حكم الفيديو المساعد، لماذا لم يلجئوا إلى نظام حكم الفيديو".

ونوه "ذلك أمر غير ممكن ويجب إدانته، أقول لجياني إنفانتينو أن هذا لا يمكن أن يستمر على هذا النحو".

واستمر مارادونا في صب غضبه على الحكم الأمريكي، الذي وصفه بـ "اللص"، وأضاف "هذا الحكم يصلح أكثر للبيسبول، ولكنه لا فكرة لديه عن كرة القدم".

وأشار مارادونا "كولومبيا ماتت واقفة على قدميها"، مؤكدا أن المنتخب اللاتيني واجه إنجلترا بندية كبيرة رغم غياب نجمه الأول، خاميس رودريجيز.

وأكمل مارادونا "إنجلترا لم تتمكن من اختراق كولومبيا، كولومبيا واجهتها قدر المستطاع بما توافر لديها، بدون خاميس، بدون وجود صانع ألعاب، ولكنني صرخت لحظة تسجيل هدف كولومبيا، كما لو كنت أنا من أحرزته".

وتطرق مارادونا إلى الحديث عن مباراة سويسرا والسويد في دور الستة عشر للمونديال، والتي انتهت بفوز المنتخب السويدي بهدف دون مقابل، حيث اعترف أنه لا يعرف الكثير عن الفريقين، وأن المباراة كانت مملة.

Facebook Comments

Comments are closed.