مدرب النفط : الاستقرار سلاحنا في البطولة العربية

يستعد نادي النفط العراقي، للدخول في منافسات بطولة الأندية العربية، التي ستنطلق الشهر المقبل، بعد حصوله على المركز الثالث بالدوري المحلي.

وحافظ النفط، في الميركاتو الحالي، على أغلب عناصره، للمنافسة بقوة في البطولات خلال الموسم الجديد.

حسن أحمد، مدرب النفط، تحدث  عن تحضيرات الفريق للموسم المقبل.. وإلى نص الحوار:

هل الإدارة راضية عن نتائج الفريق في الموسم المنصرم؟

طموحنا كان إحراز اللقب المحلي، بعد أن حصلنا على مركز الوصافة، الموسم قبل الماضي، لكن الظروف أثرت علينا كثيرًا، بعد رحيل 5 نجوم عن صفوف النفط، بالإضافة إلى إصابة بعض عناصرنا الأساسية.

نتائجنا في المرحلة الأولى لم تكن مثالية، لكن فريقنا تصدر المرحلة الثانية، بعد أن استقر الفريق وعاد اللاعبون بشكل منتظم للفريق.

هل تعتقد أن مهمة الفرق الجماهيرية أسهل في البطولة؟

القواعد الجماهيرية تلعب دورًا كبيرًا في تحفيز اللاعبين، لتقديم أفضل المستويات، ثم أن الحكام أيضًا يقفون بجانب الأندية الجماهيرية، وهذا يدلل على أهمية الجماهير.

متى يبدأ الإعداد الفعلي للنفط؟

عانينا من طول منافسات الدوري، في النسخة الماضية، نستعد لمواجهة الصفاقسي في بطولة الأندية العربية، في 10 أغسطس/آب المقبل، وبالتالي لم يسعفنا الوقت لإقامة معسكر تدريبي، مع عدم وجود تخصيصات مالية كافية.

 منحنا اللاعبين بعد انتهاء الدوري، إجازة قصيرة لمدة 3 أيام فقط، وبدأنا في جدول الإعداد بشكل تدريجي، وسنبدأ مرحلة الإعداد الفعلي، خلال الأسبوع الجاري.

هل درستم الخصم التونسي جيدًا؟

نعم لدينا معلومات جيدة عن الفريق التونسي وشاهدناه في بطولة صلالة الودية التي اختتمت مؤخرا في سلطنة عمان، الصفاقسي من الأندية العربية القوية ويقدم كرة قدم حديثة، نسعى جاهدين لتجاوزه في مباراتي الذهاب والإياب.

ماذا عن تعاقدات النفط للموسم المقبل؟

فريقنا مستقر فنيا، حيث حافظنا على أغلب لاعبينا، لمدة 3 مواسم متتالية، هذا الاستقرار سيكون سلاحنا في البطولة العربية، نجحنا في استقطاب اللاعب فرحان شكور من النجف، واستعدنا خدمات لاعبينا المعارين، أمثال عماد عبد الزهرة ومصطفى علي.

ما طموحات النفط في الموسم الجديد؟

لا شك أن سقف الطموحات يتصاعد، وبعد أن أحرزنا المركز الثالث والوصافة، نراهن على تحقيق لقب الدوري العراقي في الموسم المقبل، كما نسعى لتقديم مستوى طيب في البطولة العربية للأندية.

هل تشعر بالرضا تجاه ما قدمته مع النفط؟

الحمد لله أشعر بالرضا التام، نجحنا في إعداد فريق شبابي ينافس بشهادة الإعلام والمتابعين، وصدرنا عدد كبير من اللاعبين إلى صفوف المنتخبات الوطنية، استقطبنا شباب مغمورين، واليوم بات لهم الاسم الكبير في الدوري العراقي.

Facebook Comments

Comments are closed.