الديمقراطي الكردستاني: الاجتماع مع الوفد الرباعي لم يتمخض على اي اتفاق

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صبحي المندلاوي، الثلاثاء، أن اجتماع القوى الكردستانية مع الوفد الرباعي من الحكمة وسائرون والوطنية والنصر لم يتمخض عنه أي اتفاق نهائي، مبيناً أن الحزبين الكرديين الرئيسين ليسا مستعجلين بفكرة الانضمام إلى أي محور سياسي.
وقال المندلاوي ، إن "الاجتماعات والحوارات السياسية بين القوى الفائزة ارتفعت وتيرتها منذ مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج النهائية"، مبيناً أن "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني أبلغ وفد التحالف الرباعي بالثوابت والمبادئ التي طالما تم الحديث والاعلان عنها بمناسبات عديدة وهي الشراكة والتوافق والتوازن".

وأضاف المندلاوي، أن "جميع المبادئ التي طرحت من البارزاني تعتمد على تطبيق الدستور بشكل واضح وهي أصبحت المشروع التفاوضي للحزب بعد الاتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني"، لافتا إلى أن "مشروعنا الذي طرحناه على الوفد الرباعي تم طرحه سابقا على الفتح ودولة القانون وهدفنا إيجاد أرضية مناسبة لتقليل الأخطاء والأزمات المتكررة التي جرت وتجري بالساحة السياسية".
وأوضح، أن "اجتماعات الوفد الرباعي مع القوى الكردستانية لم يتمخض عنها أي اتفاق نهائي وستكون هناك اجتماعات أخرى مع الوفد الرباعي وكذلك مع الفتح ودولة القانون وبعدها سيتم إنضاج الصورة لإعلان الجهة التي سينضم لها الحزبان الكرديان الرئيسيان بالاقليم"، مشددا على ان "هناك رؤية مشتركة أيضاً بهذا الشأن مع القوى السنية المتمثلة بالمحور الوطني وتم الاتفاق على أن يكون هناك تطابقاً بالرؤى ضمن المشروعين المقدمين من الكرد والسنة".
وتابع المندلاوي، أننا "لسنا مستعجلين بفكرة الانضمام إلى أي محور بقدر اهتمامنا بالوصول إلى توافق حول برنامجنا السياسي والحصول على ضمانات حقيقية لتطبيقه دون تسويف كما حصل بالمرات السابقة".

Facebook Comments

Comments are closed.