العبادي: تعديل قانون الانتخابات نص على ايقاف مجلس المفوضين لحين اكتمال التحقيقات

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات نص على ايقاف مجلس المفوضين حتى اكتمال التحقيقات، مشيرا الى انه يتمنى الاسراع بتشكيل الكتلة الاكبر تقود لحكومة تلبي مطالب المواطنين.

وقال العبادي في مؤتمره الاسبوعي، وتابعته وكالة الراي العام / بونا نيوز / ، ان "قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات ينص على ايقاف مجلس المفوضين لحين اكتمال التحقيقات، والتي ما زالت مستمرة لغاية الان"، موضحا ان "محاربة الارهاب والطائفية ومنع تقسيم البلد من اولويات المرجعية الدينية في عام 2014، والذي تحقق منها جانب مهم".

وبين ان "منع التجاوزات على الحصص المائية يقع ضمن مسؤولية المحافظة حصراً، ومجلس الوزراء ناقش القرارات الخاصة بمعالجة مشكلة المياه في البصرة، اضافة الى توجيه وزارة البلديات بالتحقيق في انخفاض نسبة الكلور في مياه المحافظة والكشف عن النتائج خلال اسبوع"، لافتا الى ان "مشكلة اللسان الملحي في شط العرب تعود الى عقود، وشحة الامطار في هذا الموسم فاقمت الازمة".

واشار الى انه "نتمنى الاسراع بتشكيل الكتلة الاكبر تقود لحكومة تلبي مطالب المواطنين ومصلحة البلد"، داعيا الى "عدم استخدام الوسائل غير القانونية وغير الاخلاقية للضغط على المرشحين من قبيل التهديد والابتزاز".

ولفت الى ان "انتاج الكهرباء وصل الى 16 الف ميكاواط واتفقنا مع شركة سيمنس لتطوير قطاع الطاقة وصولا الى المستوى المطلوب"، مبينا ان "مجلس الوزارء صوت على تخصيص قطع اراض سكنية للحاصلين على اوسمة في البطولات الدولية".

وشدد على ان "العراق ليس مع العقوبات الاقتصادية ضد اي بلد وهذا موقف استراتيجي للحكومة".

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.