نائب عن البصرة يؤكد امتلاكه وثائق تدين 3 وزارات خدمية بالفساد

اكد النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، الخميس، حصوله على وثائق تدين ثلاثة وزارات خدمية بالفساد بالمحافظة، مطالبا البرلمان باستجوابهم.
وقال عواد في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الطلب المقدم الى رئيس مجلس النواب وقع عليه اكثر من 25 نائب استناداً الى المادة (56) و(58) من النظام الداخلي"، مبيناً ان "هناك ادلة ووثائق رسمية تدين الوزراء بالتقصير والفساد تجاه ازمةالبصرة الحالية".
واضاف عواد انه "قدم نموذج من مياه البصرة الملوثة امام الوزراء المعنيين الذين تم استضافتهم في جلسة مجلس النواب الماضية، ولم يتناوله الوزراء خوفاً على حياتهم ولم يفكروا في حياة المواطن الذي يموت يومياً الف مرة جراء تلوث المياه .
وتابع عواد ، بحسب البيان ، ان "اللجان التي ارسلها رئيس الوزراء حيدر العبادي تعاملت مع البصرة باستهتار وسخرية، والدليل انهم يتلذذون بأشهى الماكولات بالفنادق ويجلبون مياه شرب خاصة بهم من خارج العراق واربيل متخوفين حتى من قناني المياه المعقمة التي تباع في معامل البصرة".
يشار الى ان مجلس النواب عقد في وقت سابق من اليوم، جلسته الثالثة برئاسة محمد الحلبوسي، بشأن تشكيل اللجنة القانونية النيابية المؤقتة واصدار عدد من القرارات والتوصيات بشأن ازمة البصرة.

Facebook Comments

Comments are closed.