كيف تمت الإطاحة بأمير سلاح داعش في ديالى ؟

كشف قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي عن تفاصيل مهمة في عملية أمنية نوعية أطاحت بما يسمى (أمير السلاح) في عصابات داعش الارهابية.

وقال قائد شرطة ديالى في بيان وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "فريقاً أمنياً مشتركاً من شرطة ديالى والاستخبارات نفذ عملية نوعية في حوض نارين من خلال توغل قوة قتالية خاصة لـ30 كم في عمق حمرين راجلاً لتعقب أمير السلاح في داعش".
وأضاف العبادي، ان "العملية والتي استغرقت اربع ساعات نجحت من الوصول الى الهدف ومن ثم الاشتباك وقتل امير السلاح في تنظيم داعش واثنين من مرافقيه وضبط مضافة كانت تضم اكثر من 300 بندقية مختلفة الانواع بالاضافة الى عبوات واعتدة بكميات كبيرة كانت مدفونة تحت الارض وموضوعه في صناديق".
وأشار قائد شرطة ديالى الى، ان "العملية والتي أطلق عليها (صقر) استغرق التخطيط لها من ناحية جمع المعلومات والرصد وصولا الى اعطاء الضوء الاخضر بتنفيذها اكثر من ثلاثة اسابيع" لافتاً الى ان "العملية تمثل اقوى ضربة يتلقاها داعش وانهت خططاتها في العودة الى تلال حمرين ومحيطها".

الحشد الشعبي يعلن مقتل قياديين بارزين بداعش على الحدود العراقية السورية

اعتقال قيادي بداعش في قضاء الحويجة بكركوك

وتابع، ان "شرطة ديالى وضعت ستراتيجية امنية جديدة في تعقب داعش من خلال الاعداد والتدريب لفرق خاصة مدربة بشكل عالي للقيام بعمليات صعبة ومعقدة لاستهداف قادة داعش البارزين" لافتا الى ان "الايام الماضية شهدت عمليات نوعية عدة سيتم كشف نتائجها في الفترة القادمة بعد اكمال التحقيقات".

Facebook Comments

Comments are closed.